توقعات بتراجعها مرة أخرى.. انخفاض مفاجئ في أسعار الدواجن

سجلت أسعار الدواجن اليوم الثلاثاء الموافق 6 فبراير 2024، انخفاضًا مفاجئًا بقيمة 3 جنيهات في الكيلو، حيث بلغ سعر الكيلو اليوم 91 جنيهًا تسليم أرض المزرعة، مقارنة بسعر 94 جنيهًا في تعاملات يوم أمس الاثنين.

وفقًا لتصريحات سامح السيد، رئيس شعبة الدواجن بغرفة الجيزة التجارية، فإن أسعار الدواجن تصل إلى المستهلك النهائي في حدود 97 جنيهًا، وذلك نتيجة زيادة المعروض من الدواجن في السوق، بالإضافة إلى انخفاض أسعار الأعلاف.

وبالنسبة لتوقعات أسعار الدواجن في شهر رمضان، أشار رئيس الشعبة إلى أنه من المتوقع تراجع الأسعار خلال هذا الشهر، نتيجة لجهود الدولة في ضبط الأسواق وتوفير الأعلاف بأسعار مناسبة. كما أوضح أن الفترة الحالية تشهد تراجعًا في أسعار الأعلاف، حيث بلغ سعر طن العلف حوالي 4000 جنيه، وسعر طن الذرة الصفراء حوالي 28 ألف جنيه مقابل 32 ألف جنيه في السابق. وأشار إلى أن نسبة كبيرة من الذرة الصفراء والصويا تستورد، وسجلت أسعار الأدوية استقرارًا ملحوظًا.

أكد رئيس شعبة الدواجن بغرفة الجيزة التجارية أن الدولة تبذل جهودًا كبيرة لتوفير المخزون اللازم من الدواجن والأعلاف، بالإضافة إلى توفير المصل والأدوية اللازمة للدواجن. وأوضح أنه يتم مواكبة الوضع الحالي باستمرار، وتوفير عرض يناسب الطلب، بهدف ضمان استمرار توافر الدواجن بأسعار معقولة للمستهلكين.