من هو طالب الجامعة الأمريكية الذي سيتم حبسه 8 سنوات بتهمة التحرش؟

أحدث تأييد حكم محكمة النقض، أمس الخميس، بسجن أحمد بسام زكي، 8 سنوات، والذي ثبت تورطه في هتك عرض 3 فتيات والتحرش بهن، جدلًا واسعًا عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وتعود قصة أحمد بسام زكي إلى شهر يوليو من عام 2020، بعدما تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي منشورًا يتم تداوله يفيد بقيام المتهم بالتحرش وابتزاز وتهديد وهتك عرض عدد من الفتيات ما وصل عددهم لـ100 فتاة.

من هو أحمد بسام زكي؟

وبمحاولة بعض رواد «السوشيال ميديا» البحث والتقصي عن شخصية «المتحرش أحمد بسام زكي» حسبما لقب عبر المواقع الإخبارية وصفحات التواصل الاجتماعي، تبيّن أنه يدرس بالجامعة الأمريكية في القاهرة.

إلا أن الجامعة الأمريكية بالقاهرة، لم تتوانى في إظهار الحقيقة من خلال إصدار بيان لها أكدت فيه انقطاع العلاقة بين الطالب والجامعة لقيامه بسحب ملفه في عام 2018.

وبعد محاولة للكشف عن مكان اختباء الطالب أحمد بسام، بعدما ردد البعض أن والده نجح في تسفيره إلى إسبانيا، أمكن ضبطه وعرضه على النيابة العامة.

وقرر المتهم أن أعداد الضحايا الذين ادعوا عليه افتراءات بالباطل عبر مواقع التواصل الاجتماعي رغم مبالغ فيه، مؤكدًا أنه نجح في التعارف على 6 فتيات عبر «السوشيال ميديا» وبعد تبادل المحادثات نجح في الحصول منهم على صور خاصة وعارية لهم، واحتفظ بها وحاول تهديدهن بغرض إبعادهم عنه والتخلص من تلك العلاقات.

وأنكر المتهم وجود أي رغبة لديه في الانتقام أو استغلال تلك الصور الجنسية سوى من أجل إنهاء العلاقة بشكل تام.

ووجهت محكمة جنايات القاهرة، إلى المتهم في أولى جلسات محاكمته تهم هتك العرض وتهديد فتيات كتابة بإفشاء أمور خادشة بالشرف مصحوبًا باستمرار علاقته الجنسية بهن ومضايقتهن بإساءة استعمال أجهزة الاتصال والتحرش بعدد من الضحايا.

وقضت المحكمة بالسجن 8 سنوات، وبعرض القضية على محكمة النقض، أمس الخميس، أيدت حكم الحبس.