حزمة قرارات هامة من التعليم بشأن الدبلومات الفنية.. تعرف عليها

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بيان حددت خلاله إجراءات ومواعيد وشروط عقد امتحانات شهادة الدبلومات الفنية للعام الدراسي 2024. 

ستبدأ امتحانات الدور الأول التحريرية في 1 يونيو 2024 للدبلومات المتقدمة في التجارة (نظام السنوات الخمس)، ولدبلوم الشئون الفندقية والخدمات السياحية (نظام السنوات الخمس)، ولدبلوم الزراعة (نظام السنوات الخمس)، ولدبلوم الصناعة (نظام السنوات الخمس).

ستبدأ الامتحانات في الساعة التاسعة صباحًا وستستمر أيام العطلات الرسمية (ما عدا الجمعة) إذا تعذر إجراءها في ذلك الوقت. 

وستبدأ الامتحانات العملية في 25 مايو 2024.

كما تم تحديد رسوم التقدم لامتحانات شهادة الدبلومات الفنية لعام 2024.

و يجب على الطلاب دفع 193 جنيهًا إذا كانوا يتقدمون للامتحانات في المرات الثلاث الأولى، تشمل هذه الرسوم تكاليف المواد والمستلزمات اللازمة للامتحانات و15 جنيهًا للامتحانات العملية و20 جنيهًا للاستخدام من قبل المتقدمين الأجانب و15 جنيهًا كرسوم إضافية.

وبالنسبة للطلاب الذين يتقدمون للمرة الرابعة، يجب عليهم دفع 248 جنيهًا لتكاليف المواد والمستلزمات اللازمة للامتحانات و15 جنيهًا للامتحانات العملية و20 جنيهًا للاستخدام من قبل المتقدمين الأجانب و15 جنيهًا كرسوم إضافية.

تم تحديد رسوم امتحانات دبلوم الدراسات التكميلية بواقع 193 جنيهًا لتكاليف المواد والمستلزمات اللازمة للامتحانات و15 جنيهًا للامتحانات العملية و15 جنيهًا كرسوم إضافية.

بعد تسجيل الطالب للامتحانات، يجب عليه دفع رسوم الاختبارات وتقديم الأوراق المطلوبة، وتشمل هذه الأوراق شهادة ميلاد حديثة لعام 2024، والصور الشخصية، وإيصالات دفع الرسوم، وصورة من بطاقة الرقم القومي للطالب وولي الأمر، وحافظة بلاستيكية.

يجب على الطالب تسليم الأوراق المطلوبة مع الاستمارة بعد تسجيل الطالب للامتحانات، يجب عليه دفع رسوم الاختبارات وتقديم الأوراق المطلوبة، وتشمل هذه الأوراق شهادة ميلاد حديثة لعام 2024، والصور الشخصية، وإيصالات دفع الرسوم، وصورة من بطاقة الرقم القومي للطالب وولي الأمر، وحافظة بلاستيكية.

كما يجب على الطالب تسليم الأوراق المطلوبة مع الاستمارة الإلكترونية للمدرسة بعد التأكد من أن البيانات المدونة في الاستمارة صحيحة، حيث يكون الطالب مسؤولاً عن صحة هذه البيانات.