بعد حالة الجدل عن سعر الفاصوليا.. نقيب الفلاحين يكشف مفاجأة بشأن أسعار البقوليات

أعلن حسين عبدالرحمن أبوصدام، نقيب الفلاحين، عن انخفاض كبير في أسعار البقوليات بعد انخفاض أسعار الدولار في السوق السوداء. 

وأكد أبوصدام أن سعر طن الفاصوليا قد تراجع من أكثر من 100 ألف جنيه إلى 80 ألف جنيه، مشيرًا إلى أن هذا التطور يؤكد أن الاستغلال كان السبب الرئيسي في ارتفاع الأسعار.

وشدد أبوصدام على أن انخفاض أسعار الفاصوليا هو جزء من انخفاض عام في أسعار السلع، مشيرًا إلى أن هذا يعتبر درسًا قاسيًا لكل المحتكرين والمستغلين، وفرحًا لقلوب المستهلكين.

وأضاف أبوصدام أن الفاصوليا تعتبر من البقوليات الحساسة وأحد المحاصيل الأكثر إصابة بالأمراض الفطرية، وتحتاج إلى أرضيات خصبة قليلة الملوحة. وأشار إلى أنه يُفضل عدم زراعة الفاصوليا في نفس المكان إلا بعد مرور 3 سنوات على الأقل للوقاية من الأمراض الفطرية.

وأختتم قائلاً إنه يتوقع المزيد من انخفاض أسعار الخضروات والبقوليات واللحوم في الأيام القليلة المقبلة، نتيجة للجهود الحكومية للسيطرة على الأسواق وخفض أسعار الدولار في السوق الحر، بالإضافة إلى توجه التجار للتخلص من مخزونهم بالبيع خوفًا من انهيار الأسعار، وزيادة وعي المواطنين الذين يتجهون لترشيد استهلاكهم ويزيدون من ثقتهم في الإجراءات الحكومية.