3 خطوات يجب إتباعها في حالة ضياع كارت شحن عداد الكهرباء.. تفاصيل

بعض الأشخاص يواجهون صعوبة في استخراج بدل فاقد لكارت شحن عداد الكهرباء المسبق الدفع، مما يتسبب في انقطاع التيار الكهربائي لديهم. لحل هذه المشكلة وضمان استمرارية الخدمة الكهربائية.

توضح جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك في بيان له اليوم عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" عدة خطوات يجب اتباعها عند فقدان كارت شحن عداد الكهرباء مسبق الدفع، وتشمل الخطوات التالية:

- المتعاقد على تركيب العداد: ينبغي على المتعاقد التوجه إلى شركة توزيع الكهرباء التابعة لها لتقديم طلب بفقد كارت الشحن، مرفقاً به صورة للعداد توضح رقمه، وصورة من بطاقة الرقم القومي، بالإضافة إلى الأصل للتحقق.

- المستأجر: يجب على المستأجر تحرير محضر فقد كارت الشحن في قسم الشرطة، مع إرفاق صورة من التوكيل والأصل للتحقق، وكذلك تقديم عقد الإيجار الموثق لتوضيح مدة الإيجار.

- دفع رسوم الكارت الجديد: بعد استكمال الإجراءات ودفع قيمة الكارت الجديد وفقاً للرسوم المعمول بها في الشركة، يتم استخراج كارت جديد وتفعيله في نفس اليوم.

هذه الخطوات تضمن استمرارية توفير التيار الكهربائي ومنع انقطاعه للمتضررين من فقدان كارت شحن عداد الكهرباء.

أكدت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة أن فقدان الكارت لا يعني ضياع الرصيد، حيث أوضحت أن الرصيد الموجود على الكارت القديم سيظل متواجدا على الكارت الجديد. يعود ذلك لأن كل عملية شحن تكون مسجلة على ذاكرة العداد برقمها وقيمتها، مما يعني استمرارية الرصيد حتى بعد استبدال الكارت المفقود بآخر جديد.