انخفاض كبير في درجات الحرارة.. "الأرصاد" تحذر من استمرار فرص هطول الأمطار

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنه مع غياب أشعة الشمس ودخول فترة الليل اليوم، سيحدث انخفاض كبير في قيم الحرارة، نظراً لأن الكتل الهوائية الصحراوية تكون منخفضة في نسب رطوبتها، مما يجعلنا نشعر بالبرودة.

وأشارت إلى استمرار فرص هطول الأمطار المتوسطة على أغلب المحافظات الساحلية المطلة على البحر المتوسط ومحافظات شمال الوجه البحري، على فترات متقطعة خلال اليوم، لكن بكميات أقل من الأسبوع الماضي.

وأضافت غانم، في مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين مصطفى كفافي ودينا شرف وبسنت الحسيني، أنّ قيم الحرارة تنخفض بشكل كبير في فترة الليل مع وجود الكتل الهوائية الصحراوية، وخاصة في الليل المتأخر وفترات الصباح الباكر.

وأوضحت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية: "تتراوح درجات الحرارة الصغرى بين 7 إلى 8 درجات على مناطق من القاهرة الكبرى والمدن الجديدة، في حين تكون 10 درجات على بعض المناطق الأخرى".

وأكدت أن الصقيع مازال يتكون على المزروعات وسط سيناء ومحافظة الوادي الجديد وبعض المناطق في شمال الصعيد، نتيجة انخفاض درجات الحرارة الصغرى لأقل من 5 درجات في بعض الأماكن.