نصائح هامة من الأرصاد لهذه الفئة من المواطنين في ظل الظروف الجوية الصعبة

تصدرت الأرصاد الجوية قائمة النصائح للمواطنين في ظل الظروف الجوية الصعبة، حيث نصحت المواطنين بارتداء الملابس الثقيلة ليلًا نظرًا لانخفاض درجات الحرارة الشديدة، وذلك للحفاظ على الدفء والحماية من التأثيرات الجوية القاسية.

وشددت الأرصاد على أهمية اتخاذ كافة الاستعدادات والتدابير الضرورية للتصدي للظواهر الجوية المتوقعة، مشددة على ضرورة تجنب الاقتراب من أعمدة الإنارة لتجنب حوادث الصعق التي يمكن أن تكون مميتة. 

كما نصحت بالابتعاد عن الأشجار خلال فترات الرياح القوية.

وفيما يخص القيادة، نصحت الأرصاد قائدي المركبات بتوخي الحذر والقيادة بحرص وببطء، والالتزام بكافة التعليمات المرورية لتفادي حوادث الطرق.

على جانب آخر، أشارت الأرصاد إلى توقع تكوُّن الصقيع على المزروعات في وسط سيناء وشمال الصعيد ومحافظة الوادي الجديد. 

وحذرت من تشكل الشبورة المائية الكثيفة صباحًا على بعض الطرق الزراعية والسريعة، خاصة في المناطق المؤدية من وإلى مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية.

وفي سياق آخر، أظهرت خرائط الطقس استمرار تكاثر السحب الممطرة، مع سقوط أمطار متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري، وتمتد خفيفة إلى مناطق جنوب الوجه البحري على فترات متقطعة.

 وتوقعت الأرصاد ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة بنطاق 2-4 درجات مئوية، وسجلت درجات الحرارة في المدن الجديدة بالقاهرة الكبرى بين 7 و8 درجات مئوية، مع اقتراب بعض المدن والمحافظات من الصفر المئوي.