أهمها حماية الشرايين.. 6 فوائد مذهلة لـ الشاي الأخضر

تناول كوب من الشاي الأخضر لا يقتصر فقط على أن يكون طقوسًا مهدئة للجسم، بل يحمل العديد من الفوائد الصحية، ومن بين هذه الفوائد تأتي القدرة على التخلص من الكوليسترول الضار.

يتضح ذلك في تقرير نشره موقع "healthsite" الذي يستعرض 7 فوائد صحية للشاي الأخضر في التخلص من الكوليسترول الضار.

1. مضادات الأكسدة:

يحتوي الشاي الأخضر على مضادات أكسدة قوية تساهم في تقليل أكسدة الكوليسترول الضار LDL. يُفضل جعل الشاي الأخضر جزءًا من الروتين اليومي لزيادة تناول مضادات الأكسدة وحماية الشرايين من تراكم الكوليسترول.

2. تقليل الكوليسترول LDL الضار:

هناك أدلة تشير إلى أن تناول الشاي الأخضر يمكن أن يخفض مستويات الكوليسترول LDL الضار، حيث تتفاعل مادة الكاتيكين في الشاي مع امتصاص الأمعاء للكوليسترول وتعزز إفرازه، مما يؤدي إلى تقليل مستوياته.

3. زيادة الكوليسترول HDL الصحي:

يعتبر كوليسترول HDL، المعروف باسم "الكوليسترول الجيد"، أحد العناصر المهمة في إزالة الكوليسترول الضار من الشرايين. يعمل تناول الشاي الأخضر على زيادة مستويات الكوليسترول الجيد في الدم.

4. تنظيم ضغط الدم:

تساعد المركبات الموجودة في الشاي الأخضر على تسهيل الأوعية الدموية وتحسين تدفق الدم، مما يساهم في مراقبة ضغط الدم.

5. تقليل الالتهاب:

تحتوي مضادات الأكسدة في الشاي الأخضر على خصائص مضادة للالتهابات، مما يساعد في تقليل الالتهابات في الجسم، وهي عامل رئيسي يساهم في تراكم الكوليسترول في الشرايين.

6. التحكم في الوزن:

إذا كنت تسعى للسيطرة على مستويات الكوليسترول، يُنصح أولاً بمراقبة وزنك.

فالوزن الزائد يزيد من خطر ارتفاع مستويات الكوليسترول، ولذلك يعد إدارة الوزن مهمًا، ويمكن لتناول الشاي الأخضر أن يكون مساعدًا في هذا السياق.