15 دقيقة فقط.. قرار جديد بشأن تخفيف الأحمال بهذه المناطق

يبدو أن الشركة القابضة للكهرباء تعمل على خطة جديدة لتخفيف أحمال الكهرباء وتقليل انقطاع التيار في بعض المناطق، وذلك بهدف تقليل زمن قطع التيار وتخفيف العبء عن المواطنين. يأتي ذلك في وقت مناسب مع اقتراب بدء التيرم الثاني للعام الدراسي واقتراب حلول شهر رمضان الكريم.

وفقًا لتصريحات المصادر، فإن الخطة الجديدة لتخفيف أحمال الكهرباء وانقطاع التيار تتضمن تقليل زمن قطع التيار إلى ربع ساعة فقط، وقد تصل إلى 30 دقيقة فقط، خاصة في المناطق الحيوية مثل المستشفيات، والمدارس، والسفارات الدبلوماسية، بالإضافة إلى بعض الجهات الحكومية التي تشهد إقبالًا كبيرًا من المواطنين لإنهاء خدماتهم.

تحدثت المصادر عن توقيت قطع الكهرباء في هذه الأماكن، حيث يتراوح مدته من 15 دقيقة إلى 30 دقيقة فقط، وتؤكد على استمرار خطة تخفيف الأحمال وفق المواعيد التي أقرها مجلس الوزراء، حيث يتم تطبيق التخفيف من الساعة 11 صباحًا حتى 5 مساءً يوميًا، مع وقف القطع وتخفيف الأحمال ليلا.

تؤكد المصادر أن شركات توزيع الكهرباء على مستوى المحافظات تلتزم بتعليمات قطع التيار لمدة 6 ساعات يوميًا فقط، دون قطع الكهرباء في توقيت الليل. وتستمر الشركات في تطبيق التعليمات التالية:

- بدء قطع الكهرباء الساعة الحادية عشرة صباحًا.

- آخر موعد لقطع الكهرباء الساعة 5 مساءً.

- تقليل مدة تخفيف الأحمال إلى 6 ساعات فقط بدلاً من 12 ساعة.

- مدة تخفيف الأحمال تبلغ 60 دقيقة وتنفذها مراكز تحكم شركات توزيع الكهرباء.

- تقليل زمن القطع في المناطق الحيوية والهامة إلى ربع ساعة فقط.

- الالتزام بعدم قطع الكهرباء في رمضان بعد توقيت الإفطار وانتهاء القطع قبل موعد الإفطار بساعة.

تأتي هذه التعليمات استكمالًا لتعليمات الشركة القابضة للكهرباء بشأن خطة تخفيف الأحمال، بهدف تسهيل الأمور على المواطنين، وقد بدأت التعليمات بوقف القطع ليلاً، ثم انتهاء أعمال القطع قبل الإفطار بساعة، ثم تخفيف وتقليل زمن القطع في المناطق الحيوية والخدمية.