بالترم الثاني.. تعرف على الخريطة الزمنية الكاملة لأيام الدراسة في الجامعات

تنتهي إجازة الترم الأول من العام الجامعي الحالي 2023-2024 يوم الخميس، 8 فبراير 2024، ومن المقرر أن يبدأ الفصل الدراسي الثاني اعتبارًا من يوم السبت، 10 فبراير 2024.

تواصل الجامعات استعداداتها للترم الثاني من العام الجامعي الحالي 2023-2024، وذلك بعد الانتهاء من أعمال الفصل الدراسي الأول، حيث تم إعداد خطة صيانة تشمل أروقة جميع الكليات لاستقبال الطلاب وبدء المحاضرات الدراسية وفقاً للمواعيد المحددة.

وبدأت الجامعات في الإعلان عن نتائج امتحانات الكليات عبر المواقع الإلكترونية، وذلك وفقاً لتوجيهات الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، ورئيس المجلس الأعلى للجامعات، الذي أشار إلى ضرورة انتهاء نتائج الطلاب مبكراً قبل بدء الترم الثاني من العام الدراسي الحالي.

بدأت الجامعات منذ أيام في الإعلان عن نتائج امتحانات الكليات عبر المواقع الإلكترونية، وذلك وفقًا لتوجيهات الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، ورئيس المجلس الأعلى للجامعات، الذي وجه بضرورة الانتهاء مبكرًا من نتائج الطلاب قبل بداية الترم الثاني من العام الدراسي الحالي.

وأشار الوزير إلى ضرورة استعداد الجامعات لبدء الدراسة بالترم الثاني، وانتهاء كافة أعمال الصيانة ورفع الكفاءة خلال الإجازة، بهدف تقديم تجربة تعليمية متميزة للطلاب وتحسين جودة الخدمات التعليمية المُقدمة لهم.

ومن المقرر أن تستمر الدراسة لمدة 16 أسبوعًا، حتى الخميس، 30 مايو 2024، وسيُجرى امتحانات الفصل الدراسي الثاني خلال شهر يونيو 2024، وذلك وفقًا لطبيعة الدراسة والامتحانات بكل كلية.