مفاجأة في طرح أول سيارة كهربائية محلية الصنع في مصر.. تفاصيل

كشف الدكتور محمد الغمري، رئيس مجلس إدارة "إيجبت سات"، وعضو المجلس التخصصي لبحوث النقل في أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، أن إنتاج أول سيارة كهربائية مصرية الصنع بمكونات محلية تتعدى الـ60% سيكون خلال النصف الثاني من العام الجاري. تم تغيير الموعد السابق بسبب بعض التعديلات الخاصة بالنموذج المقرر طرحه، حيث تم إجراء تعديلات طفيفة لتتماشى مع موديلات العام الجديد لعام 2025. يهدف هذا التعديل في النهاية إلى تقديم منتج جيد للمواطنين يلبي متطلباتهم ويوفر لهم سبل الرفاهية والراحة.

وأضاف الدكتور محمد الغمري في تصريحاته أنه سيتم إجراء تعديل بسيط على أسعار فئات السيارات التي سيتم طرحها، حيث ستزيد أسعار السيارة الكهربائية التي تصل سرعتها إلى 60 كيلومتر في الساعة عن 150 ألف جنيه. وأوضح أن التعديل سيكون بسيطًا للغاية، مشيرًا إلى أن العمل في مختلف القطاعات يسير بوتيرة متسارعة لاستكمال المخطط وطرح السيارة في السوق المصرية، حيث من المقرر طرح 3 فئات في الدورة الأولى.

أوضح الدكتور محمد الغمري أن الأسبوع الماضي تم عقد اجتماع مع رئيس مجلس الوزراء ووزير التعليم العالي والبحث العلمي، حيث وجه رئيس الوزراء بضرورة تذليل جميع العقبات لتسريع عملية إنتاج السيارة الكهربائية في أسرع وقت ممكن.