زلازل قوية تضرب 4 دول خلال ساعات

في الساعات الأخيرة، شهدت عدة دول حول العالم سلسلة من الهزات الأرضية، بعضها كان قويًا وبعضها ضعيفًا، مما أثار حالة من الخوف والقلق بين السكان.

أفاد مركز رصد الزلازل الأوروبي المتوسطي بوقوع زلزال بقوة 4.8 درجة على مقياس ريختر في جنوب شينجيانج الصينية، على عمق 10 كيلومترات من سطح الأرض، وعلى بعد 270 كيلومترا جنوب شرق ألماتي في كازاخستان، و133 كيلومترا غرب أكسو في الصين. وأفاد شهود عيان للموقع بأن الزلزال تسبب في هزّة للسرير وشعور بالخوف والذعر، حيث شعر أحدهم بأن مصباح المنزل اهتز قليلاً، وعلى الرغم من وجوده في الطابق الخامس، إلا أنه شعر بالهزة حتى في خزانة الملابس.

تم تسجيل زلزال بقوة 4.8 درجة في منطقة هندوراس البحرية، على عمق 10 كيلومترات من سطح الأرض، وعلى بعد 126 كيلومترا شمال شرق مدينة لا سيبا في هندوراس، و40 كيلومترا شمال غرب مدينة جواناجا في هندوراس. وحتى الآن، لم ترد أنباء عن وقوع إصابات جراء الزلزال.

تعرضت منطقة ساحل شمال بيرو لزلزال بقوة 5.1 درجة، وكان على عمق 40 كيلومترًا من سطح الأرض، وعلى بعد 88 كيلومترًا غرب مدينة تروخيو في بيرو، و70 كيلومترًا غرب مدينة تشوكوب في بيرو. ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات جراء هذا الزلزال.

فيما شهدت الفلبين زلزالًا بقوة 4.4 درجة على مقياس ريختر، وكان على عمق 10 كيلومترات من سطح الأرض، وعلى بعد 26 كيلومترًا جنوب غرب مدينة ديجوس في الفلبين، و12 كيلومترًا جنوب غرب مدينة بانسالان في الفلبين.

وفي تركيا، ضرب زلزال بقوة 3.2 درجة على مقياس ريختر في وسط تركيا، وكان على عمق 9 كيلومترات من سطح الأرض، وعلى بعد 47 كيلومترًا من مدينة تشانكايا في تركيا، و18 كيلومترًا شمال غرب مدينة كيركالي في تركيا.