خريطة الأمطار اليوم الأحد 4 فبراير 2042 على مصر

يثير العديد من المواطنين استفسار حول توقعات حالة الطقس وخريطة سقوط الأمطار يوم غد الأحد، الموافق 4 فبراير 2024، في مناطق متفرقة من مصر، بما في ذلك القاهرة الكبرى والإسكندرية وبقية المحافظات. 

يأتي ذلك في وقت تعلن فيه الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن تطورات الطقس والتغيرات المتوقعة، خاصة بعد انخفاض كبير في درجات الحرارة في البلاد.

حسبما أوضحت هيئة الأرصاد الجوية، من المتوقع أن يكون الطقس يوم غد مائلاً للبرودة نهارًا في محافظات القاهرة الكبرى والإسكندرية والوجه البحري والسواحل الشمالية، مع توقعات بارتفاع درجات الحرارة في جنوب سيناء. وفي بيان رسمي نشرته عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك، أوضحت الهيئة أن درجة الحرارة الصغرى المتوقعة في المدن الجديدة بمنطقة القاهرة الكبرى ستتراوح بين 6 و7 درجات مئوية، مع احتمالية تساقط الثلوج على قمم جبال سانت كاترين حيث تصل درجة الحرارة الصغرى إلى تحت الصفر.

فيما يخص خريطة سقوط الأمطار، أشارت الهيئة إلى احتمالية تساقط أمطار خفيفة إلى متوسطة على فترات متقطعة على مناطق السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري، مع فرص لهطول أمطار خفيفة في المساء بنسبة حدوث تقدر بحوالي 20% في مناطق جنوب الوجه البحري ومدن القناة، وقد تمتد إلى مناطق من القاهرة الكبرى على فترات متقطعة.

وفي إطار ذلك، أشارت الهيئة إلى إمكانية تكوّن شبورة مائية صباحًا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية في مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.