هكذا يؤثر تناول الكشري على ضغط وسكر الدم

الكشري هو وجبة شعبية شهيرة وغالبًا ما يكون سعرها في المتناول. ومع ذلك، بسبب تركيبتها والمكونات التي تصنع منها، يمكن أن تؤثر على مستويات الضغط والسكر في الجسم.

تحتوي وجبة الكشري على العديد من الفيتامينات والمعادن والبروتينات من الأرز والمكرونة والعدس، وهذا يجعلها وجبة مغذية ومفيدة. إذا تم تناولها بشكل معتدل، فإنها لا تسبب أي ضرر صحي.

مع ذلك، فإن الأضرار تحدث عند تناول الكشري بصورة خاطئة أو بكميات كبيرة. يمكن لمرضى السكري وارتفاع ضغط الدم التمتع بتناول الكشري بشكل معتدل، شريطة مراعاة الكمية المسموح بها والتي تتناسب مع نظامهم الغذائي والأدوية التي يتناولونها للحفاظ على صحتهم.

إذا تم تناول الكشري بكميات كبيرة، فقد يؤدي ذلك إلى ارتفاع مستويات السكر في الدم بسبب الكمية الكبيرة من الكربوهيدرات الموجودة في الأرز والمكرونة. كما يمكن أن يشكل الصوديوم الموجود في الكشري خطرًا على مرضى ارتفاع ضغط الدم.

بالتالي، يجب تناول الكشري بمعتدل ومع مراعاة الكمية والتوازن مع باقي العناصر الغذائية والنظام الغذائي العام للفرد. ومن الأفضل استشارة أخصائي التغذية للحصول على توجيهات ملائمة ومناسبة لحالتك الصحية الخاصة.