بورصة الذهب تختتم تعاملاتها الأسبوعية والأوقية ربحت هذا المبلغ

يظهر أن الذهب يتجه نحو تسجيل أفضل أداء له على مدار تسعة أسابيع، حيث ارتفع سعر الأوقية في البورصة العالمية إلى مستوى 2055 دولارًا، بعد افتتاح التعاملات يوم الاثنين الماضي عند 2019 دولارًا، مما يعكس مكاسب تقدر بنحو 36 دولارًا. وتتوقف التعاملات الأسبوعية على بورصة الذهب العالمية مساء اليوم الجمعة 2 فبراير، ومن المتوقع استئناف التداول على الأوقية يوم الاثنين المقبل بعد انتهاء عطلة نهاية الأسبوع.

على مدار تعاملات الأسبوع الحالي، شهدت أسعار الذهب العالمية تغيرات ملحوظة نتيجة التأثر بالبيانات الاقتصادية المتعلقة بالنمو والتضخم في الولايات المتحدة الأمريكية، بالإضافة إلى التصريحات الصادرة عن قيادات الفيدرالي الأمريكي. ويعكس هذا الوضع حالة من الارتباك في أسواق الذهب العالمية، حيث تتباين التوقعات بشأن السياسة النقدية للفيدرالي الأمريكي، وتأثير ذلك على مصير أسعار الفائدة خلال اجتماع مارس المقبل.

لاشك أن أسعار الذهب على الساحة العالمية تأثرت هذا الأسبوع بقرار لجنة السوق المفتوحة بالفيدرالي الأمريكي، حيث قررت تثبيت أسعار الفائدة للمرة الرابعة على التوالي عند نطاق يتراوح بين 5.25% و5.50%. ويأتي هذا القرار بعد سلسلة من الزيادات في أسعار الفائدة استمرت لأحد عشر اجتماعًا خلال العامين الماضيين، وهو ما أثر بشكل مباشر على تحركات أسعار الذهب وسط التوقعات والتحليلات للمستثمرين في السوق.