"العمل" تعلن عن 3261 فرصة وظيفية في 38 شركة خاصة بـ 13 مُحافظة

أصدرت وزارة العمل اليوم الجمعة نشرة التوظيف النصف شهرية، التي تعلن فيها عن فرص عمل جديدة في مختلف المحافظات بالتنسيق مع شركات القطاع الخاص.

وجدد حسن شحاتة، وزير العمل، دعوته لشباب مصر للانخراط في سوق العمل بالقطاع الخاص، والاستفادة من البرامج التدريبية المهنية المجانية التي تقدمها الحكومة المصرية لتأهيلهم للمهن المطلوبة في السوق، بالإضافة إلى توفير الفرص الوظيفية المعلنة من قبل الوزارة من خلال نشرة التوظيف النصف شهرية، والتي توفر فرص عمل للشباب في القطاع الخاص.

وجه "الوزير" جميع مديريات العمل بالمحافظات بتكثيف المتابعة بعد إعلان الوظائف، وإرسال تقارير للوزارة تفيد باستلام راغبي العمل الفرص المناسبة لهم، وضرورة التحري في مصداقية نشر فرص العمل والتأكد من تطبيق الحد الأدنى للأجور بواقع 3500 جنيه كحد أدنى في جميع الوظائف. وأكدت "الوزارة" استلام طلبات من 38 شركة في القطاع الخاص في 13 محافظة، تضمنت 3261 وظيفة متاحة في مجموعة متنوعة من التخصصات، بما في ذلك فرص لأصحاب القدرات الخاصة، برواتب تتراوح بين 3500 و7000 جنيه شهريًا في بعض الوظائف المُعلن عنها.

بالإضافة إلى التأمين الصحي والاجتماعي، أوضحت "الوزارة" أن التقديم على هذه الفرص الجديدة متاح خلال شهر فبراير 2024 الجاري، وذلك عن طريق مكتب الإدارة العامة للتشغيل بمقر "الوزارة" القديم بمدينة نصر، أو من خلال مديريات العمل بالمحافظات، أو عبر أرقام وعناوين الشركات المرفقة مع هذا البيان. كما يمكن التقديم عبر الموقع الرسمي لوزارة العمل على الإنترنت.

أعلنت "الوزارة" اليوم الجمعة عن فرص عمل جديدة متاحة في 13 محافظة، وهي: القاهرة، والجيزة، والقليوبية، والدقهلية، والغربية، والبحيرة، والوادي الجديد، والشرقية، وقنا، وأسيوط، وسوهاج، ودمياط، والفيوم. وتشمل التخصصات المتاحة: مدرسين جميع التخصصات، ومصور فوتوغرافي، ومدير فرع، ومساعد مدير فرع، ومهندسين ميكانيكا وكهرباء، وأخصائي نفسي، وشؤون عاملين، ومشرف إداري، ومهندس زراعي، ومحاسب، وسكرتارية، ومندوب تسويق وبيع، وأمين مخازن، ومسؤول تمويل، وسائقين رخصة أولى وثانية وثالثة، وأخصائيين تمويل، ومسؤول تعيينات، ومندوبين مبيعات وتوصيل، ومراقبين جودة، وطباخين، وفنيين جميع التخصصات، ومشرفي إنتاج، وأفراد أمن، وعمال خياطة بكافة الأقسام، وعمال إنتاج، وعمال نظافة، بالإضافة إلى تخصصات أخرى.

أشار البيان إلى أن النشرة تتضمن مجموعة من الوظائف المخصصة لذوي الهمم في المحافظات، بهدف تحقيق نسبة 5% من إجمالي العمالة في تلك الفئة، وذلك برواتب مجزية، وذلك في إطار تنفيذ خطة الوزارة لحصر وتدريب وتشغيل ذوي الهمم خلال الفترة الحالية، وفقًا لقانون رقم 10 لسنة 2018 وتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بدمجهم في سوق العمل.

ويأتي ذلك في إطار خطة الدولة لمواجهة البطالة، حيث تقوم الوزارة من خلال الإدارة المركزية للتشغيل ومديريات العمل بالمحافظات بقبول طلبات راغبي العمل وترشيحهم لإحدى هذه الوظائف المعلن عنها، وإرسالهم إلى الشركات المعلنة عن تلك الفرص، بالإضافة إلى تنظيم ملتقيات توظيف بالمحافظات، ومتابعة فرص العمل التي تقدمها الشركات الخاصة.