استثناء 3 محافظات من تخفيف أحمال الكهرباء في رمضان.. ما هى؟

تقترب الأيام من بداية شهر رمضان الكريم، حيث يترقب المواطنون بفارغ الصبر خطة تخفيف أحمال الكهرباء الجديدة التي تحمل أخبارًا سارة، حيث تراعي الظروف الخاصة بالشهر الكريم.

ومن بين تلك الإجراءات، تقليل مدة تخفيف أحمال الكهرباء، بالإضافة إلى استثناء 3 محافظات من الخطة، مما يعكس الاهتمام بتلبية احتياجات المواطنين وتوفير الخدمات الأساسية خلال هذا الشهر المبارك.

وفقًا لمصدر مسؤول بشركة الإسكندرية لتوزيع الكهرباء، فإن محافظة مطروح ستكون ضمن الثلاث محافظات المستثناة من تخفيف أحمال الكهرباء خلال شهر رمضان المقبل. هذا القرار يعكس الاهتمام بتلبية احتياجات المواطنين في تلك المنطقة وتوفير الخدمات الكهربائية بشكل مستقر خلال الشهر الكريم.

أكد المصدر المسؤول بشركة الإسكندرية لتوزيع الكهرباء في تصريحاته أن قائمة المحافظات المستثناة من تخفيف أحمال الكهرباء في شهر رمضان تشمل محافظة مطروح، ومحافظة جنوب سيناء، ومحافظة البحر الأحمر.

وأوضح المصدر أن هذه المحافظات مستثناة من تخفيف أحمال الكهرباء لعدة أسباب، حيث تعتبر مناطق سياحية، بالإضافة إلى أن معدل الاستهلاك بها أقل من المحافظات الأخرى ذات الكثافة السكانية العالية.

تم توجيه تعليمات إلى شركة الإسكندرية لتوزيع الكهرباء والشركات الأخرى في المحافظات بتخفيف مدة انقطاع الكهرباء خلال شهر رمضان المقبل لمدة ساعة واحدة. وتنص الخطة على الالتزام بالخطة النهارية من الساعة 11 صباحًا حتى الساعة 5 مساءً، وذلك بهدف تخفيف الأعباء عن المواطنين وتوفير الخدمات الأساسية خلال شهر رمضان الكريم.