بشرى سارة بشأن السلع الغذائية في شهر رمضان.. تفاصيل

أكدت مصادر في وزارة التموين والتجارة الداخلية عدم رفع أسعار السلع الغذائية، سواء السلع التموينية المدعمة أو السلع الغذائية الحرة، قبل شهر رمضان، بهدف تخفيف العبء عن المواطنين وتمكينهم من شراء السلع الأساسية بنفس الأسعار دون زيادة. وأوضحت المصادر أن معارض أهلا رمضان 2024 وفروع المجمعات الاستهلاكية ستشهد ضخا مكثفاً للسلع بأسعار مخفضة.

وأشارت المصادر إلى أن أسعار السلع الغذائية طوال شهر رمضان المقبل لن تشهد أي زيادة، وأنه يتم حاليًا التجهيز لأكبر حملات رقابية وتفتيشية على الأسواق، بدءًا من شهر مارس المقبل وقبل حلول شهر رمضان الكريم. وأوضحت المصادر أن اللجنة العليا لمتابعة وضع وطباعة الأسعار على السلع، منحت الشركات والمصانع مهلة لطباعة الأسعار على السلع الغذائية الاستراتيجية وضخها بالأسعار المطبوعة بداية من شهر مارس.

وأكدت المصادر توافر مخزون استراتيجي كافٍ من جميع السلع الاستراتيجية في مخازن الشركة القابضة للصناعات الغذائية، لضخها في معارض أهلا رمضان التي تنطلق منتصف شهر فبراير الجاري. كما طالبت المصادر بالإبلاغ عن أي تاجر لا يلتزم ببيع السلع بالسعر المطبوع عليها، من خلال الاتصال بالخط الساخن لحماية المستهلك 19588.

أسعار السلع الحرة

وتأتي أسعار السلع الحرة ضمن مبادرة الحكومة كالتالي:

-السكر بسعر 27 جنيها.

- الزيت 34 جنيها.

- الأرز 20 جنيها.

- علبة السمنة 95 جنيها.

- علبة جبنة عبور لاند نصف كيلو 31 جنيها.

- علبة جبنة دومتي نصف كيلو 26 جنيها.

- سعر كيلو العدس الأصفر 39.50 جنيه.

- سعر كيلو فول مستورد 20 جنيها.

- سعر كيس المكرونة 1 كيلو 17.60 جنيها

توضح المصادر أنه بالنسبة لأسعار السلع التموينية المدعمة، فإنه لن يتم تحريكها مع صرف مقررات شهر مارس 2024، وبالتالي ستظل ثابتة بنفس الأسعار التي كانت عليها في الأشهر السابقة. وتشمل هذه الأسعار:

- السكر بسعر 12.60 جنيه على البطاقة.

- الأرز بسعر 12.60 جنيه على البطاقة.

- الزيت بسعر 30 جنيها للزجاجة 800 ملي على البطاقة.