نصائح حيوية للحفاظ على دفئك وصحتك.. متى تنتهي موجة البرد؟

هناك العديد من العوامل التي تحدد متى تنتهي موجة البرد في عام 2024، وهذه العوامل تتضمن الظروف الجوية الحالية، وتوقعات التنبؤات الجوية، وعوامل أخرى مثل التغيرات المناخية.

على الرغم من ذلك، يتوقع الخبراء أن تستمر حالة انخفاض درجات الحرارة في بعض المناطق لبعض الوقت قبل أن تبدأ في الارتفاع مع اقتراب فصل الربيع. لذا، من المهم البقاء على دراية بالتقارير الجوية المحدثة واتباع النصائح الصحية للوقاية من الأمراض المتعلقة بالطقس البارد.

لتجنب الإحساس بالبرودة ومواجهة موجة الصقيع، يُفضل عدم الخروج في فترات معينة، مثل الصباح الباكر وساعات الليل المتأخرة، حيث يزداد احتمال حدوث موجات من الصقيع. يمكن الخروج خلال هذه الفترات باتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة.

يُلاحظ البعض انخفاضاً في درجات الحرارة بشكل ملحوظ مقارنة بالأيام السابقة، وتعلن النشرات الجوية عن ذلك بشكل مستمر. لمعرفة متى ستنتهي موجة البرد في عام 2024، يمكن الاستفادة من تصريحات الخبراء المناخيين مثل جمال سيد لفهم الاتجاهات المتوقعة للطقس ومواعيد توقع ارتفاع درجات الحرارة.

الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، قدّمت عدة نصائح للمواطنين للوقاية من الأمراض الشتوية، مثل نزلات البرد والإنفلونزا والفيروسات المعدية. من بين هذه النصائح، ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة لحماية الجسم من البرودة، خاصةً لكبار السن والأطفال والحوامل والأشخاص ذوي ضعف المناعة. كما نصحت بتناول الخضراوات والفواكه الغنية بالمعادن والفيتامينات، مثل البرتقال الذي يحتوي على فيتامين C، وتناول المشروبات الساخنة لتمنح الجسم الدفء.

«جمال» نصح بضرورة ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة لحماية الجسم من البرد والإنفلونزا، مع توقع استقرار في الأحوال الجوية وسقوط أمطار محلية في بعض المناطق ونشاط نسبي للرياح. وفي بيان صادر عن الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أُوضح أن موجة البرد ستنتهي مطلع الأسبوع المقبل.