تطور عاجل في حادث انفجار عقار الطالبية.. تفاصيل

فقدت طفلة في عامها الأول أنفاسها الأخيرة داخل المستشفى، متأثرة بإصابتها في انفجار مصنع صابون بدائرة قسم شرطة الطالبية غرب محافظة الجيزة، الذي خلف 15 مصابا بينهم الطفلة المتوفاة.

أجرت النيابة الإدارية بالجيزة، القسم الأول، صباح أمس الأربعاء، معاينةً لموقع العقار الكائن بشارع "المَنحَل" بمنطقة الطالبية بمحافظة الجيزة، إثر وقوع انفجار بالعقار في ساعة مبكرة من صباح الأمس، وأسفر الحادث عن إصابة عددٍ من المواطنين بإصابات متفرقة.

بناءً على توجيهات المستشار حافظ عباس - رئيس هيئة النيابة الإدارية، وفقًا لما رصده مركز الإعلام والرصد بالهيئة، قام المستشار عمرو الشرقاوي - مدير النيابة الإدارية بالجيزة القسم الأول، بالتنسيق مع فريق من أعضاء النيابة، بما في ذلك: إسلام عبد النعيم رئيس النيابة، ومعتز كوكة – رئيس النيابة، ومحمد معتمد وكيل النيابة، وفاء طنطاوي وكيل النيابة، ومريهان خالد وكيل النيابة، للانتقال إلى موقع العقار وإجراء المعاينة ظهر اليوم.

خلال المعاينة، تبين للنيابة أن الانفجار وقع أسفل العقار رقم ٨ في شارع "المَنحَل" بمنطقة الطالبية في ساعة مبكرة من صباح أمس الأربعاء، في مرأب مخصص لسيارات سكان العقار. وقد أسفر الانفجار عن إصابة ١٥ مواطنًا بإصابات متفرقة، تم نقلهم لمستشفيات الهرم والحوامدية، بعضهم في حالات حرجة، بالإضافة إلى صاحب العقار.

وأدى الانفجار أيضًا إلى تهدم حوائط الدور الأرضي والأول للعقار، وتضرر عقارين مجاورين له.

وتبين للنيابة أن منطقة الانفجار، وهي مرأب السيارات أسفل العقار، تحتوي على عدد كبير من عبوات المواد السائلة المستخدمة في صناعة المنظفات، وعدد من الملصقات الدعائية لتلك المنتجات، بالإضافة إلى بعض الأدوات والمعدات المستخدمة في التصنيع.

استمع فريق النيابة الإدارية بالجيزة القسم الأول، لأقوال رئيس حي الطالبية ونائبه، ومدير رخص المحلات بالحي، بالإضافة إلى عدد من المواطنين من سكان العقارات المجاورة والشهود العيان للحادث.

وتولت النيابة الإدارية بالجيزة القسم الأول استكمال التحقيقات، حيث قرر المستشار معتز كوكة رئيس النيابة:

1) متابعة تنفيذ حي الطالبية لغلق الشارع من الاتجاهين، وسرعة إخلاء العقار محل الحادث والعقارات المتضررة.

2) تكليف لجنة المنشآت الآيلة للسقوط بحي الطالبية بسرعة إعداد تقرير فني شامل عن العقارات المتضررة.