خلال ساعات.. ماذا يحدث في 13 محافظة بسبب الطقس؟

يتوقع أن تتعرض 13 محافظة خلال الساعات المقبلة إلى هطول أمطار غزيرة إلى رعدية، مع تساقط حبات البرد في بعض المناطق، وذلك بالتزامن مع نوة الكرم التي تضرب المدن الساحلية. كما يتوقع انخفاض درجات الحرارة مع نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة.

هذه التوقعات صدرت من غرف العمليات المركزية بكل محافظة، مما يستوجب أخذ الاحتياطات اللازمة واتباع تعليمات السلامة المحلية.

من المتوقع أن تشهد المحافظات التالية - البحيرة، الإسكندرية، مطروح، كفر الشيخ، دمياط، بورسعيد، الشرقية، الغربية، الدقهلية، شمال سيناء، القليوبية، الجيزة، والقاهرة - هطول أمطار متوسطة إلى رعدية وغزيرة.

وفيما يتعلق بحالة الطقس غداً، يتوقع استمرار اضطرابات في حركة الملاحة البحرية في البحر المتوسط لليوم الثاني على التوالي، حيث من المتوقع أن يتراوح ارتفاع الأمواج بين 2.5 متر إلى 3 أمتار، مع سرعة رياح تصل إلى 50 كيلومترا في الساعة.

تشهد المحافظات انخفاضًا ملحوظًا في درجات الحرارة، حيث سجلت أقل درجة في محافظات المنيا بنحو 4 درجات مئوية. وفيما يتعلق بحركة الرياح، فقد سجلت أقصى سرعة في محافظات السواحل الشمالية الغربية ووصلت إلى 40 كيلومترًا في الساعة.

يجدر بالذكر أن المحافظات متعرضة خلال الأيام القادمة إلى فرصة لسقوط أمطار غزيرة، ومن المتوقع أن تزداد حدتها في محافظات السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري.