عاجل.. بدء صرف معاشات شهر فبراير ببنك ناصر في هذا الموعد

تبدأ اليوم الخميس، وزارة التضامن الاجتماعي صرف معاشات فبراير 2024 للمستفيدين من الضمان الاجتماعي عبر فروع بنك ناصر الاجتماعي.

ووجهت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعي، بتسهيل جميع الإجراءات المتعلقة بصرف معاشات شهر فبراير من خلال فروع البنك.

وتم تحديد الشروط والضوابط لاستحقاق المعاشات وفقًا للائحة التنفيذية لقانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات، بما في ذلك شروط الاستحقاق لمعاشات التقاعد المبكرة.

تتضمن البنود المعتمدة حالة الاستحقاق رقم (7)، والتي تشمل حالة انتهاء الخدمة أو العمل أو النشاط للمؤمن عليه قبل بلوغ سن التقاعد أو العجز أو الوفاة.

ويشترط في هذه الحالة أن يكون المؤمن عليه قد استكمل فترة الاشتراك في التأمين للشيخوخة والعجز والوفاة، وأن يحصل على معاش لا يقل عن 50% من أجره الأخير أو دخله التقاعدي، ولا يقل عن 65% من الحد الأدنى لأجر الاشتراك في تاريخ استحقاق المعاش.

ويشترط أيضًا أن يكون قد قضى فترة اشتراك فعلية تبلغ 20 عامًا، وسيزيد هذا الحد إلى 25 عامًا اعتبارًا من يناير 2025.

يجب تقديم طلب الصرف وفقًا للنموذج المرفق رقم (20)، ولا يجب أن يكون المؤمن عليه مشمولًا بالتأمين للشيخوخة والعجز والوفاة وفقًا لأحكام القانون في تاريخ تقديم الطلب.

ويشترط أيضًا لصرف المعاش في حالة رقم (7) أن يتم سداد جميع المبالغ المستحقة للمؤمن عليه والمتعلقة بفترة الاشتراك أو الأقساط المستحقة وفقًا للجدول المرفق رقم (11).