تصل إلى 45 درجة مئوية.. تعرف على حالة الطقس خلال الأيام المقبلة

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس المتوقعة، اليوم الثلاثاء 11 يوليو 2023، وقالت الهيئة في بيان لها عبر موقع "فيسبوك"، وقالت إن الطقس سيكون حاراً رطباً نهاراً في القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، وشديد الحرارة في جنوب سيناء وجنوب البلاد، ومعتدلاً رطباً ليلاً في كافة الأنحاء.

 وشددت الهيئة على ضرورة توخي الحذر واتخاذ التدابير اللازمة لتجنب الإصابة بحروق الشمس أو الإجهاد الحراري خاصة خلال ساعات الظهيرة، وتناول السوائل بكميات كافية للحفاظ على الترطيب، وتجنب التعرض لأشعة الشمس المباشرة قدر المستطاع، والبحث عن أماكن باردة ومظللة، وارتداء الملابس الفضفاضة والخفيفة.

 وحذرت الهيئة من تعرض البلاد لموجة حارة ابتداءً من الخميس المقبل، وتستمر لمدة 96 ساعة، حيث ترتفع درجات الحرارة على كافة الأنحاء، لتسجل 45 درجة مئوية على محافظات جنوب الصعيد، فيما تسجل القاهرة 39 درجة مئوية نهارا.

ونصحت هيئة الأرصاد الأشخاص الذين يعانون من بعض الأمراض المزمنة التي تزيد من خطر الإصابة بالإجهاد الحراري، مثل أمراض القلب والأوعية الدموية والسكري وغيرها، والحرص على تناول الأدوية بانتظام وفقاً لتعليمات الطبيب.

 وتعد حالة الطقس الحارة التي تشهدها مصر في هذا الوقت من العام نتيجة لتأثير منخفض الهند الموسمي الذي يتعاظم تأثيره في شهري يونيو ويوليو من كل عام، ويتسبب هذا المنخفض في ارتفاع درجات الحرارة على كافة الأنحاء، ويجعل الأجواء حارة ورطبة في بعض المناطق، ويمكن أن يؤدي هذا الارتفاع في درجات الحرارة إلى العديد من المشاكل الصحية.

الطقس اليوم الثلاثاء في القاهرة والمحافظات:

من المتوقع حدوث نشاط في الرياح على فترات متقطعة اليوم الثلاثاء في مناطق مختلفة من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء، وخاصة في المناطق المكشوفة. 

وأكدت الهيئة أن حالة البحر المتوسط ستكون معتدلة، اليوم الثلاثاء، مع ارتفاع في الموج يتراوح بين متر ونصف إلى مترين، والرياح السطحية ستكون شمالية غربية إلى شمالية شرقية. 

وحالة البحر الأحمر ستكون أيضاً معتدلة، مع ارتفاع في الموج يتراوح بين متر ونصف إلى مترين، والرياح السطحية ستكون شمالية غربية، ونصحت بضرورة توخي الحذر واتباع الإرشادات الصادرة عن الجهات المعنية في حالة الخروج للبحر وممارسة الأنشطة البحرية.

ونستعرض في السطور التالية بيانا بـ درجات الحرارة المتوقعة اليوم الثلاثاء:

 يبدو أن درجات الحرارة ستختلف من منطقة إلى أخرى في مصر، وفقاً للتوقعات الجوية، فمن المتوقع أن تكون درجات الحرارة في القاهرة والوجه البحري ما بين 37-23 درجة مئوية، وفي السواحل الشمالية ما بين 33-22 درجة مئوية، وفي جنوب سيناء ما بين 42-28 درجة مئوية، وفي شمال الصعيد ما بين 39-24 درجة مئوية، وفي جنوب الصعيد ما بين 42-30 درجة مئوية