رفع حالة الطوارئ بالقاهرة وتعزيزات أمنية للتعامل مع الأمطار.. تفاصيل

أعلن رجال المرور في القاهرة حالة الطوارئ بسبب الأحوال الجوية السيئة، حيث وجّه اللواء خالد عمارة، مدير مرور القاهرة، بإرسال تعزيزات من رجال المرور والأوناش إلى مناطق تجمعات الأمطار، لسحب أي تكدسات مرورية وتسهيل حركة المرور، استعدادًا لشفطها من قبل الجهات المعنية على جميع المحاور الحيوية.

وأيضًا تم التعامل الفوري مع بلاغات أعطال السيارات وحوادث الطرق.

وفي السياق ذاته، تواصلت الأجهزة التنفيذية بمحافظة القاهرة جهودها في رفع تراكمات مياه الأمطار من الشوارع، وتسهيل حركة المواطنين والسيارات في الشوارع الرئيسية والكباري والأنفاق.

تم نشر الشفاطات والبدالات في مداخل ومنازل الكباري في جميع أحياء العاصمة، بهدف التعامل الفوري مع تراكمات المياه الناجمة عن الأمطار. تم رفع درجة الاستعداد للتعامل مع أي تجمعات للمياه وفقًا للحالة الجوية السائدة.

وعلى جانب آخر، قامت محافظة القاهرة بنشر المعدات وفرق الطوارئ في شوارع العاصمة لمواجهة تجمعات الأمطار.

وتم التنسيق بين الأحياء وشركة الصرف الصحي وهيئة النظافة والحماية المدنية والإدارة العامة لمرور القاهرة، وتنفيذ خطة المحافظة لشفط أي تراكمات مائية في حال وجودها، بهدف عدم التأثير على انتظام حركة المرور.

وتمركزت الفرق المختصة في النقاط المحددة وتم تعزيزها بفرق الطوارئ والتدخل السريع لضمان سرعة الاستجابة لأي حالات طارئة.

تم نشر الشفاطات والبدالات في مداخل ومنازل الكباري في جميع أحياء العاصمة، بهدف التعامل الفوري مع تراكمات المياه الناجمة عن الأمطار.

تم رفع درجة الاستعداد للتعامل مع أي تجمعات للمياه وفقًا للحالة الجوية السائدة.

وعلى الجانب الآخر، قامت محافظة القاهرة بنشر المعدات وفرق الطوارئ في شوارع العاصمة لمواجهة تجمعات الأمطار.

تم التنسيق بين الأحياء وشركة الصرف الصحي وهيئة النظافة والحماية المدنية والإدارة العامة لمرور القاهرة، وتنفيذ خطة المحافظة لشفط أي تراكمات مائية في حال وجودها، بهدف عدم التأثير على انتظام حركة المرور.

وتمركزت الفرق المختصة في النقاط المحددة وتم تعزيزها بفرق الطوارئ والتدخل السريع لضمان سرعة الاستجابة لأي حالات طارئة.