"الصحة" توجه تحذيرا عاجلا لأصحاب الأمراض المزمنة.. تفاصيل

أوضحت وزارة الصحة والسكان أن الأمراض المزمنة مثل ارتفاع ضغط الدم ومرض السكري يمكن أن تسبب الاعتلال الكلوي، ولذلك فإن الكشف المبكر والعلاج الفوري لهذه الحالات ضروري للحفاظ على صحة الأفراد.

وفي هذا السياق، دعت وزارة الصحة المواطنين إلى الحرص على إجراء الفحوصات الدورية والكشوف الطبية المبكرة والحصول على العلاج المجاني، كجزء من مبادرة رئيس الجمهورية لفحص وعلاج الأمراض المزمنة والكشف المبكر عن الاعتلال الكلوي.

عُقِدَ اجتماع بين وزير الصحة والسكان في مصر، الدكتور خالد عبد الغفار، ونظيره في دولة الإمارات العربية المتحدة، الدكتور عبد الرحمن العويس، على هامش معرض الصحة العربي الذي أُقيم في إمارة دبي خلال الفترة من 28 يناير إلى 1 فبراير 2024.

وصرَّح الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان في مصر، بأن الاجتماع تناول تعزيز سبل التعاون في مجالات عدة، منها تدريب الكوادر البشرية على أحدث التقنيات الطبية والصحة الرقمية، والتعاون في مجال البحوث الصحية وبحوث الجينوم وصناعات الأدوية والمستحضرات والمستلزمات الطبية. كما تم التطرق إلى أهمية توطين صناعة الدواء في العالم العربي لضمان الأمن الدوائي للشعوب العربية.