الكهرباء تزف خبرا سارا بشأن مواعيد تخفيف الأحمال في شهر رمضان

كشف مصدر مسؤول بالشركة القابضة لكهرباء مصر عن صدور تعليمات إلى فروع وشبكات شركات توزيع الكهرباء، بعدم تخفيف أحمال الكهرباء في أوقات الليل خلال شهر رمضان المقبل. ويأتي ذلك وفقًا للحسابات الفلكية التي أجرتها دار الإفتاء المصرية، والتي تشير إلى أن بداية شهر رمضان الكريم ستكون يوم الاثنين الموافق 11 مارس 2024، مما يعني أنه يتبقى نحو 40 يومًا على بداية الشهر الفضيل.

أضاف المصدر أنَّ مواعيد جدول تخفيف أحمال الكهرباء المقرر تنفيذها خلال شهر رمضان ستبدأ من الساعة 11 صباحًا وحتى 5 عصرًا لمدة ساعة واحدة. وأشار إلى أنَّ آخر ساعة لتخفيف الأحمال ستكون نهارًا من الساعة 4 حتى 5 عصرًا، أي قبل انطلاق مدفع الإفطار وصلاة المغرب حسب توقيت القاهرة بـ33 دقيقة، مع مراعاة فروق التوقيت بمحافظات الجمهورية والتي تصل إلى إقامة صلاة المغرب ما بين الساعة 5:28 إلى الساعة 5:48 مساءً.

تقوم شركات توزيع الكهرباء على مستوى المحافظات، مثل شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء، جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء، الإسكندرية لتوزيع الكهرباء، القناة لتوزيع الكهرباء، شمال الدلتا لتوزيع الكهرباء، جنوب الدلتا لتوزيع الكهرباء، البحيرة لتوزيع الكهرباء، مصر الوسطى لتوزيع الكهرباء، ومصر العليا لتوزيع الكهرباء، بتنفيذ جدول تخفيف أحمال الكهرباء وقطع التيار الجديد اعتبارًا من أول شهر رمضان المقبل 2024، حيث يبدأ التنفيذ من الساعة 11 صباحًا وحتى 5 عصرًا لمدة 6 ساعات يوميًا.

حددت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة رقم طوارئ الكهرباء، مع عدة خطوات يجب اتباعها لتقديم الشكاوى بجميع قطاعات التابعة لها، وهي كالتالي:

- يمكن تقديم الشكوى من خلال التوجه إلى مقر جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك في 1 شارع المهندس ماهر أباظة خلف نادي السكة مدينة نصر.

- يمكن تقديمها من خلال الموقع الإلكتروني للجهاز: www.egyptera.org.

- يمكن إرسال الشكوى عبر البريد إلى ص.ب. 73 - بانوراما أكتوبر – رقم بريدي 11811، شارع صلاح سالم.

- يمكن أيضًا إرسال الشكوى عبر البريد الإلكتروني الخاص بتلقي شكاوى المواطنين: complaints@egyptera.org.

- يمكن إرسال الشكوى عبر الفاكس على الرقم: 23421479.

- يمكن الاتصال على الهاتف الأرضي رقم: 23421475 "داخلي 154".