مفاجأة سارة في أسعار الذهب في نهاية تعاملات اليوم

ثبتت أسعار الذهب في مصر خلال تداولات يوم الثلاثاء الموافق 30 يناير 2024. 

جاء ذلك بعد فترة من الصعود والتقلبات في أسعار المعدن النفيس. 

يعزى هذا التطور إلى انعقاد الاجتماع الأول للفيدرالي الأمريكي هذا العام لتحديد مصير أسعار الفائدة، بالإضافة إلى وجود بعثة من صندوق النقد الدولي في مصر.

 وفي الوقت نفسه، شهدت أسعار الأوقية ارتفاعًا على البورصة العالمية، بفعل تراجع طفيف في قيمة الدولار وانخفاض عائدات سندات الخزانة.

وبالنسبة لسعر الجنيه الذهب، استمر في الارتفاع ليصل إلى 32000 جنيه في محلات الصاغة والأسواق المحلية الأخرى، وفقًا لمتوسط أسعار الذهب المقدمة من منصة "آي صاغة" عبر موقعها الإلكتروني.

وفي جلسات التداول المسائية، سجل سعر جرام الذهب عيار 21، الذي يعد الأكثر بحثًا بين المواطنين، حوالي 4000 جنيه في محلات الصاغة، وتوقعات بمزيد من الارتفاع في المستقبل. 

كما بلغ سعر جرام الذهب عيار 18 حوالي 3342 جنيهًا، بينما وصل سعر جرام الذهب عيار 22 إلى نحو 4190 جنيهًا. وبالنسبة للأوقية من الذهب على الساحة العالمية، بلغت حوالي 2035 دولار.

تشهد أسعار الذهب في مصر تقلبات يومية نتيجة للاضطرابات في عملية التسعير، مع تأثير ارتفاع أسعار الدولار في السوق السوداء إلى مستويات قياسية. وتبقى الأسعار متأثرة بالقرارات الاقتصادية والمتغيرات العالمية، مع احتمالات لارتفاعها في الفترة القادمة.

توقع خبراء صناعة الذهب أن يصل سعر الجرام الواحد من الذهب عيار 21، الأكثر انتشارًا بين المواطنين، إلى مستويات تتراوح بين 4050 و4100 جنيه خلال الفترة المقبلة. 

يعزى ذلك إلى عودة الأسواق لعمليات البيع والشراء مع استمرار التطورات في الأوضاع الاقتصادية والعالمية.