تساقط الثلوج على هذه المناطق خلال ساعات من الآن

أطلقت الهيئة العامة للأرصاد الجوية تحذيرًا بشأن تغيرات جوية متوقعة في البلاد يوم الأربعاء المقبل، حيث من المتوقع أن تشهد درجات الحرارة انخفاضًا جديدًا على مستوى البلاد، مصحوبًا بتساقط للأمطار بشكل متفاوت الشدة في مناطق مختلفة، خاصة في شمال البلاد وصولاً إلى القاهرة الكبرى.

وأشارت الأرصاد إلى أن الرياح ستزيد من إحساس البرودة، مما قد يؤدي إلى اضطراب في حركة الملاحة البحرية على البحر المتوسط. 

وتحدرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في توقعاتها بأن تكون الأجواء باردة خلال ساعات النهار في القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية، مع ميل للدفء في شمال الصعيد وللبرودة في سيناء وجنوب الصعيد، بينما تزداد برودة الطقس ليلاً وفي ساعات الصباح الباكر.

وأكدت الأرصاد أن درجات الحرارة ستكون شديدة البرودة على مستوى البلاد ليلاً، مع احتمال تشكل الصقيع على المزروعات في وسط سيناء ومحافظة الوادي الجديد وشمال الصعيد.

 ومن المتوقع أيضًا تساقط الثلوج على قمم جبل موسى وسانت كاترين.

وفيما يتعلق بالهطول المطري، تتوقع الأرصاد هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة تكون رعدية أحيانًا، وممزوجة بحبات البرد، على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري، بينما قد تكون الأمطار متوسطة على السواحل الشمالية الشرقية وتمتد خفيفة إلى جنوب الوجه البحري والقاهرة الكبرى.

وأشارت الهيئة إلى أن الرياح المتوقعة قد تسبب اضطرابًا في الملاحة البحرية على البحر المتوسط، مع ارتفاع الموج إلى ما بين 2.5 إلى 3 أمتار.

وفيما يتعلق بالبحر الأحمر، يُتوقع ارتفاع الأمواج إلى متر واحد إلى 1.5 متر بسبب الرياح الشمالية الشرقية.