مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة يكشف حقيقة متحور كورونا الجديد EG5

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار الرئيس عبد الفتاح السيسي للشؤون الصحية، إن ظهور المتحور الجديد من فيروس كورونا "EG5" يعد أمرا طبيعيا، كاشفا أن عدد الدول المنتشر بها الفيروس وصل لـ 50 دولة في العالم أجمع.

وأكد مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية، في مداخلة هاتفيه له ببرنامج على مسؤوليتي المقدم من قبل المذيع أحمد موسى على فضائية صدى البلد، أن تحور فيروس كورونا للسلالة الجديدة "EG5"، لا يثير القل فهو أمر طبيعي لا يثير القلق، بل المخاوف كلها تتمثل في مدى انتشاره.

وشدد الدكتور عوض تاج الدين، على الأشخاص الذين يعانون من أعراض البرد أن يعزلوا نفسهم عن غيرهم في المنزل حتى التأكد من إتمام الشفاء، وهذا بهدف تجنب العدوى من شخص لشخص آخر، ومع ذلك حالياً، يتم التحكم في الوضع المتعلق بالفيروس الجديد.

وأكد تاج الدين، أن الجهات المعنية بالشؤون الصحية في مصر، تعمل على قدم وساق لتحجيم العدوى وعدم انتشارها، عن طريق اتخاذ كل التدابير اللازمة للوقاية تجاخه المرض، واتباع كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة للتعامل مع المتحور الجديد.

وِأشار إلى أن التدابير تتضمن تكثيف حملات التطعيم وتعزيز التباعد الاجتماعي والنظافة الشخصية وتوفير المعدات الوقائية للعاملين في القطاع الصحي، مشددا على أهمية التوعية وتقديم كل المعلومات التي توفي بالإجراءات الوقائية، ناصحا كل من تنتابه أي أعراض أن يتواصل مع الطبيب على الفور لاتباع التعليمات الصحية اللازمة.