الأمطار تضرب الإسكندرية وإعلان حالة الطوارئ.. تفاصيل

تشهد محافظة الإسكندرية منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين، هطول أمطار متوسطة على مناطق مختلفة من المدينة، بما في ذلك غربها، الجمرك، وسطها، وشرقها، وذلك مع استمرار السحب الركامية التي تتقدم باتجاه شرق المحافظة.

يتوقع أن تتجه السحب للداخل خلال الساعات القادمة مصحوبة بأمطار متوسطة إلى غزيرة قد تكون رعدية.

وكانت هيئة الأرصاد الجوية قد أعلنت في وقت سابق اليوم الاثنين أنه من المتوقع في الإسكندرية سقوط أمطار متوسطة الشدة إلى غزيرة، خاصة على شمال المحافظة على فترات متقطعة. ومن المتوقع أن يرافق هذه الأمطار انخفاض في درجات الحرارة، مما يزيد من الاحساس ببرودة الطقس، وتصل سرعة الرياح إلى 50-70 كم/س، مما قد يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية وارتفاع الأمواج على البحر المتوسط من 3 إلى 4 أمتار.

أعلنت الأجهزة التنفيذية في أحياء الإسكندرية وشركة الصرف الصحي حالة الطوارئ القصوى ونشرت سيارات شفط المياه في الأنفاق وتحت الكباري وعلى الطرق السريعة لرفع تراكمات مياه الأمطار وتسيير حركة المرور. وأكد اللواء محمود نافع، رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، استمرار حالة الطوارئ بالشركة لليوم الثامن على التوالي، حيث تمركز أكثر من 180 سيارة ومعدة للتعامل مع أي تجمع لمياه الأمطار فور حدوثه. كما أشار إلى جهود عمال الشركة المستمرة على مدار الساعة لتطهير الشنايش ورفع أي مخلفات جرفتها مياه الأمطار.

وشدد رئيس شركة الصرف الصحي على جميع العاملين بضرورة الالتزام بإجراءات السلامة والصحة المهنية لضمان سلامة العاملين والمواطنين، ومناشدة المواطنين بالإبلاغ عن أي تجمعات لمياه الأمطار على الرقم الساخن ١٧٥.