شعبة الذهب تعلن عن مفاجأة سارة للمواطنين بشأن الأسعار

أكد نادي نجيب، سكرتير عام شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية، سابقًا، وجود حالة من عدم الاستقرار في أسعار الذهب بالسوق، ويرجع ذلك إلى عدم ثبات سعر الدولار، وسعر الدولار في السوق السوداء.

وأضاف سكرتير عام شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية، خلال تصريحات تلفزيونية، أن الذهب لم يرتفع عالميًا، ولكن ارتفعت أسعاره في مصر نتيجة لما يحدث في الفترة الأخيرة بسعر الدولار.

ولفت إلى أن الذهب ليس سلعة محلية، بل يحدد سعره أيضًا بالعرض والطلب. وأشار إلى أن المواطن يقوم بشراء الذهب بسبب انخفاض قيمة الجنيه المصري بشكل متكرر.

وأوضح أنه من الأفضل للمواطن الذي يمتلك أموال أن يستثمر في الذهب، ولكن بشراء نصف الكمية المتاحة لديه، حيث يمكن أن ينخفض سعر الذهب في المستقبل، لذا يجب توخي الحذر لتفادي الخسائر.

وأوضح أن الذهب معرض للهبوط، ولذلك على المواطنين توخي الحذر واتخاذ قرارات مدروسة عند الاستثمار فيه.

أكد هاني ميلاد، رئيس شعبة الذهب والمجوهرات باتحاد الغرفة التجارية، أن الطلب على شراء الذهب خلال هذه الفترة مرتفع، ولكن الشعبة لا تنصح المواطنين بالشراء أو عدم الشراء.

وأضاف، خلال تصريحات تلفزيونية، أن كل مواطن حر في قراره لأن هذا قرار شخصي، وأن الشعبة ليس لديها أي نصائح للمواطنين.

وأشار إلى أن الشعبة كانت تنصح عندما كان سعر الذهب بـ 2000 جنيه، ولكن الآن هناك أشياء متغيرة، وأن ما يتحدث عنه بشأن سعر الذهب بـ 30 ألف جنيه، فهناك عرض له، وهناك من يقوم بالشراء.

وفيما يتعلق بسؤال متى يستقر سوق الذهب، أكد أنه يتمنى ذلك في أسرع وقت، وأنه يتم معاقبة من يلعب في الأسعار، ويتم القضاء على الشائعات.

وكشف أن حالة عدم الاستقرار تجعل بعض أصحاب محلات الذهب يترددون في البيع بسبب عدم تحديد سعر ثابت، وأن هناك مضاربات في سوق الذهب ويتغير السعر باستمرار.