كيف تسبب أبو جبل في مغادرة مصر كأس الأمم الأفريقية مبكرا

ودّع منتخب مصر، بطولة كأس أمم أفريقيا بعد خسارته في ركلات الترجيح 8/7 أمام منتخب الكونغو الديمقراطية في المباراة التي جرت في دور الـ16، بعدما أهدر محمد أبو جبل ضربة الجزاء الأخيرة وعدم نجاحه في التصدي لركلة الكونغو الأخيرة.

انتهت الفترتان الأصلية والإضافية بتعادل إيجابي 1/1 بين منتخبي مصر والكونغو الديموقراطية، قبل أن يتجه الفريقان إلى ركلات الترجيح.

بدأت المباراة بشكل قوي وسريع من قبل الفريقين، ونجح منتخب مصر في التسجيل في الدقيقة 7 من عرضية لمحمد هاني، قبل أن يتصدي حمدي فتحي برأسه لتخرج الكرة خارج الملعب. في الدقيقة 9، أهدر أحمد حجازي فرصة هدف واضحة بعد تسديد رأسية خارج الملعب أمام مرمى الكونغو.

وفي الدقيقة 11، سدد محمد النني كرة أرضية داخل منطقة جزاء الكونغو، لكنها اصطدمت بقدم مصطفى محمد قبل أن يبعدها مدافع الكونغو.

في الدقيقة 20، هدد منتخب الكونغو مرمى محمد أبو جبل بتسديدة قوية من كرة ثابتة داخل منطقة الجزاء، ولكنها ارتطمت بالعارضة وخرجت خارج الملعب.

في الدقيقة 37، سجل ميشاك إيليا هدف التقدم لمنتخب الكونغو، بعدما استغل اصطدام الكرة برجل حجازي وتغيير اتجاهها ليحولها برأسه داخل المرمى.

وفي الدقيقة 45، سجل مصطفى محمد هدف التعادل للفراعنة من ركلة جزاء احتسبها الحكم لصالح أحمد حجازي بعد تعرض مدافع الكونغو للضرب، لينتهي الشوط الأول بالتعادل 1/1.

مع بداية الشوط الثاني، قام فيتوريا بتغيير أحمد فتوح بـ محمد حمدي في مركز الظهير الأيسر بسبب الإصابة، وفي الدقيقة 58 حصل حمدي فتحي على بطاقة صفراء بسبب تعطيل هجمة لصالح الكونغو الذي نشط لاعبوه في الشوط الثاني.

في الدقيقة 83، قام فيتوريا بإشراك محمود حمادة ومرموش بدلاً من مروان عطية وتريزيجيه، وأضاع محمود حمادة فرصة هدف واضحة بعد نزوله بضع دقائق أمام المرمى الكونغولي.

ولجأ الفريقان إلى الوقت الإضافي وانتهت الشوطان الإضافيان بالتعادل، مما دفع بالفريقين إلى ركلات الترجيح التي انتهت بفوز الكونغو 8/7 ووداع مصر للبطولة.