بالاسم ورقم الجلوس.. الآن نتيجة الصفين الأول والثاني الثانوي 2024

ينتظر جميع الطلاب وأولياء الأمور بفارغ الصبر ظهور نتائج الصفين الأول والثاني الثانوي للعام الدراسي 2024، بعد إنتهاء امتحانات الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي 2023/2024. وقد بدأت بعض المدارس في إعلان نتائج الصفين الأول والثاني الثانوي 2024 بالاسم ورقم الجلوس، بهدف تهيئة الطلاب وتطمئنهم على درجاتهم.

يمكن الوصول إلى رابط نتائج الصفين الأول والثاني الثانوي 2024 بالاسم ورقم الجلوس عبر الصفحات الرسمية للمدارس الثانوية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

تقوم المدارس الثانوية بنشر نتائج الصفين الأول والثاني الثانوي 2024 بالأسماء وأرقام الجلوس عبر صفحاتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، حيث تُعلن عن النتائج في شكل قوائم تفصيلية.

ومن الملاحظ أن وزارة التربية والتعليم لم تعلن عن رابط لنتائج الصفين الأول والثاني الثانوي 2024 على موقعها الرسمي، نظرًا لأنها سنوات نقل عادية، إلا أنها تؤكد على أن كل مدرسة ستقوم بنشر نتائج الصفين الأول والثاني الثانوي 2024 بمجرد انتهاء عملية التصحيح فيها.

وتعلن مديرية التربية والتعليم محافظة القاهرة نتيجة الصفين الأول والثاني الثانوي 2024 من خلال بوابة التعليم الأساسي https://eduserv.cairo.gov.eg/Results/DifferentStages

كما تعلن مديرية التربية والتعليم محافظة الجيزة نتيجة الصفين الأول والثاني الثانوي 2024 على موقعها الرسمي على الانترنت

الانترنت https://www.gizaedu.net/Results/Stages

من المعروف أن مدارس الثانوية الرسمية تعلن عادة نتائج الصفين الأول والثاني الثانوي بشكل قوائم تفصيلية تحتوي على أسماء الطلاب وأرقام جلوسهم، بالإضافة إلى درجاتهم في جميع المواد المضافة وغير المضافة للمجموع، والمجموع الكلي، بالإضافة إلى حالتهم في الامتحانات، سواء كانوا ناجحين أو راسبين.

تبين أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لم تطبق نظام عرض نتائج الصفين الأول والثاني الثانوي 2024 بالألوان كما في نتائج الصفوف الرابع والخامس والسادس الابتدائي. يجدر بالذكر أنه تم توفير الامتحانات الإلكترونية على التابلت في امتحانات نصف العام للصفين الأول والثاني الثانوي، وتم تدريب الطلاب على استخدام التابلت والمنصة الإلكترونية للامتحانات.