بتخفيضات تصل لـ70%.. التموين تعلن موعد بداية الأوكازيون الشتوي

يبدأ الأوكازيون الشتوي اعتبارًا من يوم 5 فبراير المقبل ولمدة شهر، حيث سيكون لكل محل فترة تصفية تستمر لمدة أسبوعين. 

ويتعين على الجهات المشاركة في التصفية الحصول مسبقًا على موافقة مديرية التموين والتجارة الداخلية المعنية، وذلك لمحالهم التجارية، شريطة أن تلتزم هذه الجهات بالإعلان عن أسعار السلع المعروضة.

وزير التموين الدكتور علي المصلحي توقع في تصريحات سابقة مشاركة عدد كبير من المحلات والشركات المصرية في الأوكازيون لعام 2024، حيث وصل عدد المحلات المشاركة إلى أكثر من 3 آلاف محل من قطاع الأعمال العام والخاص والتعاوني والاستثمار.

وأكد أن التخفيضات قد تصل إلى 50%، مشيرًا إلى أن كل محل يمتلك الحرية في الإعلان عن نسبة التخفيض المناسبة لأسعار السلع المعروضة به، وأنه لا يتم تحديد نسبة محددة للتخفيضات التي يجب على المحلات الالتزام بها.

ووفقًا لنظام العمل بالأوكازيون الشتوي لعام 2024، فإن المحلات التي تشارك في الأوكازيون لها الحرية في تحديد نسبة التخفيضات المناسبة، شريطة أن تكون هذه التخفيضات حقيقية وغير وهمية.

وقد أعلنت شعبة الملابس الجاهزة بالغرفة التجارية أنها تقوم بتطبيق الموعد المحدد من قبل وزارة التموين وتبليغ كل مديرياتها في جميع أنحاء الجمهورية، لبدء استقبال طلبات الالتحاق بالأوكازيون الشتوي من المحال التجارية بفترة كافية.

وأكدت الشعبة أن الأوكازيون الشتوي والصيفي يسعد كل من المواطنين والتجار، حيث يتمكن المواطنون من شراء الملابس بأسعار منخفضة، حيث تصل نسب التخفيضات في بعض الحالات إلى 50 و70% على بعض القطع في المحال التجارية