قرار عاجل من وزير التربية والتعليم في بداية الترم الثاني بالمدارس

قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تخصيص الدرس الأول بعد إجازة نصف العام وبداية الفصل الدراسي الثاني لعام 2024 لكافة المراحل التعليمية في المدارس، للحديث عن دور وتضحيات أفراد جهاز الشرطة في تحقيق الأمن والاستقرار في البلاد.

يأتي ذلك في إطار حرص وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على المشاركة في احتفالات عيد الشرطة لعام 2024، وحرص وزارة الداخلية على توطيد جسور الثقة والتعاون البناء مع المؤسسات والهيئات المختلفة في الدولة على أساس من المشاركة والمسؤولية تجاه الوطن.

شددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في خطاب رسمي أرسلته للمديريات التعليمية، على ضرورة توجيه المدارس، بما في ذلك رياض الأطفال والتعليم الابتدائي والإعدادي والثانوي والموهوبين والتربية الخاصة، بالالتزام بتخصيص الدرس الأول بعد إجازة نصف العام وبداية الفصل الدراسي الثاني لعام 2024 للحديث عن دور وتضحيات أفراد جهاز الشرطة.

وعلى جانب آخر، أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه من المقرر أن تبدأ من اليوم الأحد الموافق 28 يناير 2024، تدريبات المعلمين الجدد الناجحين في مسابقة 30 ألف معلم "الدفعة الثانية" في مراكز التدريب الرئيسية بكافة المديريات التعليمية في جميع المحافظات.

يأتي ذلك في ضوء حرص وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على سد العجز في أعداد المعلمين، واختيار أفضل العناصر من المعلمين الأكفاء، وذلك بموجب المادة (٤) من قرار رئيس مجلس الوزراء رقم (٢٢٩٧) لسنة ٢٠٢٢، الذي يعدل بعض أحكام اللائحة التنفيذية للباب السابع من قانون التعليم الصادرة بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم (٤٢٨) لسنة ٢٠١٣.

أعدت الإدارة العامة لشؤون القيادات التربوية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تدريبًا وتأهيلًا تربويًا وبدنيًا وذهنيًا للمعلمين الجدد الفائزين في مسابقة 30 ألف معلم "الدفعة الثانية"، والبالغ عددهم 20866 معلمًا، الذين اجتازوا الاختبارات الإلكترونية بالجهاز المركزي للتنظيم والإدارة.

شدد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على ضرورة الانتهاء بسرعة من الاستعدادات الخاصة بتدريب المعلمين الجدد الفائزين في مسابقة 30 ألف معلم "الدفعة الثانية"، التي من المقرر أن تبدأ اعتبارًا من اليوم الأحد الموافق 28 يناير 2024، لمدة أسبوعين. وذلك لإرسال أسماء المتدربين للجهة المعنية المسؤولة عن إجراء مرحلة اجتياز التدريب.

وأشار إلى ضرورة إرفاق كشوف التماسات لمعلمي الدفعة الأولى الذين لم يوفقوا في اجتياز التدريبات، بهدف منحهم فرصة أخرى لاجتياز التدريب بالتزامن مع إجراءات معلمي الدفعة الثانية.