كاملة التشطيب.. الإسكان تطرح وحدات سكنية بمدينتين جديدتين

أعلن الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن طرح تكميلي يشمل 768 وحدة سكنية كاملة التشطيب في مدينة العبور الجديدة، بالإضافة إلى عدد من الوحدات السكنية بمدينة أسيوط الجديدة. وسيتم طرح هذه الوحدات بنظام القرعة العلنية اليدوية من خلال بنك التعمير والإسكان.

يأتي هذا الإعلان لفتح الفرصة أمام العملاء الذين لم يحالفهم الحظ في حجز وحدة سكنية في مشروع الإسكان المتميز ذي الطابع الحديث، أو في وحدات مدينة أسيوط الجديدة التي تم طرحها من قبل، والذين لم يقوموا بسحب جدية الحجز.

أكد الدكتور وليد عباس، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع التخطيط والمشروعات، المشرف على مكتب وزير الإسكان، أن طرح هذه الوحدات يأتي في إطار حرص الهيئة على توفير وحدات سكنية متنوعة للمواطنين في المدن الجديدة. ويأتي هذا التنوع تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بتوفير مختلف أنماط الوحدات السكنية التي تناسب احتياجات وإمكانيات المواطنين.

أشار المهندس أمين غنيم، نائب رئيس الهيئة لقطاع الشؤون العقارية والتجارية، إلى أنه يتم استكمال سداد 20% من إجمالي ثمن الوحدة، بالإضافة إلى 1% كمصاريف إدارية و0.5% لصالح مجلس الأمناء، خلال شهر واحد من تاريخ انتهاء القرعة العلنية اليدوية. ويتم سداد 10% من إجمالي ثمن الوحدة عند الاستلام، ويتم سداد باقي ثمن الوحدة (70%) على أقساط ربع سنوية متساوية لمدة 3 أو 5 أو 7 سنوات، محملة بالفائدة على رصيد المدين، وتعادل سعر الفائدة المعلنة في البنك المركزي المصري وقت الطرح، بالإضافة إلى 2% طبقًا لتعليمات وزارة المالية، بالإضافة إلى 0.5% كمصاريف تحصيل.

يستحق القسط الأول بعد مرور 3 أشهر من تاريخ استلام الوحدة، مع تقديم شيكات آجلة بالأقساط قبل الاستلام وسداد وديعة الصيانة. ويجدر بالذكر أنه لا يحق للأسرة، سواء الزوج والزوجة أو الأولاد القصر، التقدم لحجز أكثر من وحدة، ويتم استكمال الإجراءات وفقًا للقواعد المعمول بها في هذا الشأن.