تعرف على موعد مباراة منتخب مصر و الكونغو اليوم الأحد

يتطلع منتخب مصر الأول لكرة القدم إلى التأهل إلى ربع نهائي كأس الأمم الإفريقية عندما يواجه الكونغو الديمقراطية مساء اليوم الأحد، ضمن منافسات الدور الثاني للبطولة الأفريقية المقامة حاليًا في كوت ديفوار.

ويسعى منتخب مصر إلى تحقيق فوزه الأول في النسخة الحالية من بطولة كأس الأمم الأفريقية بعد سلسلة التعادلات في دور المجموعات.

ويعول البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني للفراعنة، على العناصر المتميزة داخل صفوف منتخب مصر، بما في ذلك مصطفى محمد، أحد أبرز المهاجمين في القارة السمراء. بالإضافة إلى عمر مرموش، الفني المتألق خلال النسخة الحالية من البطولة، وتريزيجه الذي قلب الطاولة خلال مباراتي غانا وكاب فيردي.

يفتقد منتخب مصر ثلاثة من عناصره الأساسية، حيث يعاني محمد صلاح من شد عضلي سافر على إثره إلى إنجلترا لتلقي العلاج والتأهيل، بجانب إمام عاشور الذي تعرض لارتجاج في المخ خلال التدريبات، الأمر الذي يمنعه من المشاركة أمام الكونغو وفقًا للبروتوكول الطبي للوائح فيفا. بالإضافة إلى محمد الشناوي الذي سافر إلى ألمانيا لإجراء جراحة بعد إصابته بخلع في الكتف.

يتفوق منتخب مصر على نظيره الكونغو فيما يتعلق بالقيمة السوقية للمنتخبين، حيث تبلغ القيمة السوقية لمنتخب مصر 135.60 مليون يورو، بينما تبلغ القيمة السوقية لمنتخب الكونغو 110.40 مليون يورو.

ويتصدر محمد صلاح، قائد منتخب مصر، قائمة اللاعبين الأعلى قيمة سوقية بقيمة 65.00 مليون يورو، ونظرًا لغياب صلاح عن المباراة، يعتبر عمر مرموش اللاعب ذو القيمة السوقية الأعلى في الفريق الحالي بقيمة 15 مليون يورو.

بالمقابل، يتصدر يوان ويسا، لاعب منتخب الكونغو، قائمة اللاعبين الأعلى قيمة سوقية بين لاعبي منتخب بلاده بقيمة 25 مليون يورو.

موعد مباراة مصر والكونغو هو اليوم الأحد 28 يناير في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة. وستُقام المباراة على ملعب لاورينت بوكو.