موعد ظهور نتائج امتحانات الترم الأول لصفوف النقل والشهادة الإعدادية

وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بإعلان نتائج امتحانات الفصل الدراسي الأول لصفوف النقل والشهادة الإعدادية بمجرد الانتهاء من أعمال التصحيح ورصد الدرجات.

وأوضحت أنه لا يوجد موعد محدد لإعلان نتائج امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي للترم الأول، ولكنها ستُعلن في المدارس بالتنسيق مع الإدارات التعليمية والمديريات.

وتم تحديد إعلان نتائج الشهادة الإعدادية 2024 على مستوى كل مديرية بعد اعتماد النتيجة من المحافظ.

وأكدت الوزارة أيضًا أنه بالنسبة لنتائج امتحانات الشهادة الإعدادية، ستُعلن بعد انتهاء الامتحانات وأعمال التصحيح ورصد الدرجات.

وأشارت إلى أن الشهادة الإعدادية هي السنة الوحيدة التي يعتبر فيها نتائج الطلاب مهمة، حيث تكون مجموع درجات الطالب في الفصل الدراسي الأول (الذي يبلغ 140 درجة) مكملاً لدرجاته في الترم الثاني، ويحدد ذلك مصيره في تنسيق الثانوية العامة بعد نهاية العام الدراسي، ويلتحق الطالب بالثانوية العامة أو الفنية أو مدارس المتفوقين أو التكنولوجيا التطبيقية.

وأكدت الوزارة أيضًا أن الطالب لديه حق التظلم على نتيجة امتحانات الفصل الدراسي الأول.

ويُتاح للطالب في صفوف النقل تقديم طلب تظلم بعد توقيعه من الإدارة التعليمية وسداد الرسوم المستحقة في المدرسة التي يتابع فيها، أما طلاب الشهادة الإعدادية، فيحق لهم التظلم لدى المديريات التعليمية والإدارات أيضًا، وسيحصل أي طالب يثبت حقه في درجات على تلك الدرجات بعد مراجعة كراسة الإجابة من قبل الكنترول.