موعد صرف معاشات شهر فبراير 2024

يشهد محرك البحث العالمي "جوجل" ارتفاع كبير في البحث من المواطنين في مصر، والتي تتضمن "أصحاب المعاشات"، إلى معرفة موعد صرف معاشات شهر فبراير 2024. 

تُعتبر المعاشات جزءًا هامًا من نظام الرعاية الاجتماعية في مصر، حيث تهدف إلى توفير الحماية الاقتصادية للمواطنين خلال فترة التقاعد أو في حالات الإعاقة أو الحاجة.

يدير الصندوق القومي للتأمين الاجتماعي في مصر هذه المعاشات، ويعتبر التأمين الاجتماعي سياسة هامة تستهدف تحسين مستوى المعيشة للمواطنين. ومع اقتراب نهاية الشهر الحالي، يتساءل الكثيرون عن موعد صرف المعاشات لشهر فبراير 2024.

وفقًا للهيئة القومية للتأمين الاجتماعي في مصر، من المقرر صرف معاشات شهر فبراير 2024 ابتداءً من يوم الخميس الموافق 1 فبراير 2024. 

وبذلك، يكون الخميس هو أول أيام صرف المعاشات للشهر الثاني من العام الجديد 2024.

ويُصرف المعاشات لنحو 11 مليون مواطن على مستوى محافظات جمهورية مصر العربية. 

وفقًا للقانون المتعلق بالمعاشات رقم 148 لعام 2019، لا توجد زيادات في المعاشات خلال شهر فبراير 2024، وتكون الزيادة وفقًا للقانون في يوليو من كل عام، ما لم يصدر قرار جديد يحدد غير ذلك.

أما أماكن صرف معاشات شهر فبراير 2024، يمكن القيام بها من خلال منافذ شركات فوري، ومكاتب البريد وماكينات الصرف الآلي، والمحافظ الإلكترونية للهواتف المحمولة، بالإضافة إلى منافذ الصرف وجميع البنوك العاملة في مصر.