استمرار اضطراب الأحوال الجوية حتى هذا الموعد.. الأرصاد تكشف

قدمت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، معلومات حول حالة الطقس في الأيام القادمة.

وفقًا لتصريحها، يتوقع استمرار تأثر المنطقة بمنخفض جوي في الطبقات العليا من الجو، مما يسبب تشكل سحب منخفضة ومتوسطة، وتساهم في سقوط أمطار متفاوتة الشدة. يمكن أن تتغير أماكن تساقط الأمطار من يوم لآخر، وتتركز خصوصًا على السواحل الشمالية ومحافظات الوجه البحري، ومن المتوقع أن تستمر هذه الحالة حتى الثلاثاء المقبل.

ووفقًا لتصريح الدكتورة غانم، يتوقع وجود أمطار متوسطة على السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري، بينما تكون خفيفة إلى متوسطة في المحافظات الداخلية، وقد تمتد أمطار خفيفة إلى القاهرة الكبرى. كما ستشهد الرياح نشاطًا، مما يزيد من الإحساس بالبرودة وانخفاض درجات الحرارة.

وأشارت الدكتورة غانم إلى أن الطقس يتأثر بكتل هوائية تندفع من جنوب أوروبا عبر البحر الأبيض المتوسط، وتكون درجات الحرارة فيها منخفضة. وبالتالي، يتوقع أن يكون هناك برودة في الطقس خلال ساعات النهار في المحافظات الشمالية، بينما يكون الطقس دافئًا في محافظات جنوب البلاد.

وتنوه الدكتورة غانم إلى أن فترات الليل ستشهد برودة شديدة في معظم محافظات البلاد، ومن المتوقع استمرار انخفاض درجات الحرارة خلال الأيام القادمة والأسبوع المقبل، وتوجد فرص سقوط أمطار متفاوتة الشدة، تشمل أيضًا القاهرة الكبرى.