غطاء سحابي كثيف وأمطار تضرب هذه الأماكن في هذا الموعد

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن تحديثات أخيرة من صور الأقمار الصناعية، تُظهر وجود غطاء سحابي كثيف مصاحب لتساقط الأمطار في مناطق مختلفة من الدلتا والوجه البحري، بالإضافة إلى مدن القناة وشمال سيناء، وتمتد الأمطار بشكل خفيف إلى بعض مناطق القاهرة الكبرى.

تبقى الأجواء مائلة للبرودة على مدار اليوم في جميع المناطق، وتكون شديدة البرودة خلال الليل. 

نشاط الرياح يزيد من إحساس البرودة، ومن المتوقع استمرار هذه الأجواء حتى نهاية الأسبوع القادم.

في سياق ذي صلة، يشهد اليوم الجمعة طقسًا مائلًا للبرودة نهارًا في القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، مع درجات حرارة تميل إلى الدفء في جنوب سيناء وجنوب البلاد، في حين يكون الطقس شديد البرودة ليلاً وفي الصباح الباكر على معظم المناطق، مع تشكل الصقيع على المزروعات في وسط سيناء ومحافظة الوادي الجديد.

ومن المتوقع أن يستمر الطقس غدًا السبت مائلًا للبرودة نهارًا في القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، ومائلًا للدفء في جنوب سيناء وجنوب البلاد، في حين يزداد البرودة ليلاً وفي الصباح الباكر على معظم المناطق، مع احتمال تشكل الصقيع على المزروعات في وسط سيناء ومحافظة الوادي الجديد.

ومن المُتوقع أيضًا هطول أمطار متوسطة في بعض مناطق السواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء وشمال الوجه البحري، وتمتد الأمطار بشكل خفيف إلى بعض مناطق السواحل الشمالية الغربية وجنوب الوجه البحري ومدن القناة وخليج السويس وجنوب سيناء على فترات متقطعة.