نوة الكرم تصل مصر وتضرب هذه المحافظة بأمطار غزيرة

تشهد محافظة الإسكندرية اليوم الخميس طقسًا شتويًا متقلبًا، بالتزامن مع ثاني أيام نوة الكرم، حيث تتساقط أمطار غزيرة على فترات متقطعة، وتنخفض درجات الحرارة، ويترافق ذلك مع نشاط لحركة الرياح وشعور بالصقيع، بالإضافة إلى ارتفاع الأمواج في البحر المتوسط.

وتحدث نوة الكرم في الإسكندرية خلال الأيام الأخيرة من يناير، وتتميز بكرمها في هطول الأمطار واستمراريتها لفترة طويلة، وتؤدي إلى تعطيل صيد الأسماك بسبب الرياح الغربية القوية والأمطار الغزيرة التي تستمر لمدة 7 أيام.

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يكون الطقس اليوم الخميس مائلًا للبرودة نهارًا في القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، في حين يكون مائلًا للدفء في جنوب سيناء وجنوب الصعيد، ويكون باردًا جدًا ليلاً وفي الصباح الباكر في معظم المناطق، وقد يتشكل الصقيع على المزروعات في وسط سيناء ومحافظة الوادي الجديد.

ومن المتوقع أيضًا هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة في المساء على مناطق جنوب الوجه البحري والقاهرة الكبرى ومدن القناة والصحراء الغربية، وتمتد بشكل خفيف إلى مناطق وسط سيناء وخليج السويس وشمال الصعيد بنسبة حوالي 40% على فترات متقطعة.

وتشهد اليوم نشاطًا للرياح على مناطق من السواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد، مما يتسبب في تطاير الرمال والأتربة في مناطق جنوب الصعيد. وتكون حالة البحر المتوسط معتدلة إلى مضطربة، مع ارتفاع الموج بمقدار 3:2 متر، أما البحر الأحمر فيكون معتدلًا إلى مضطربًا، ويرتفع ارتفاع الموج بمقدار 2.5:2 متر.

وبالنسبة لدرجات الحرارة اليوم الخميس، فمن المتوقع أن تكون في القاهرة العظمى 18 درجة والصغرى 12 درجة، وفي الإسكندرية العظمى 18 درجة والصغرى 12 درجة، وفي مطروح العظمى 18 درجة والصغرى 11 درجة، وفي سوهاج العظمى 19 درجة والصغرى 8 درجات، وفي قنا العظمى 19 درجة والصغرى 8 درجات، وأما في أسوان فمن المتوقع أن تصل العظمى إلى 20 درجة والصغرى إلى 11 درجة.