للنساء.. أطعمة فعالة في المساعدة على حماية ظهرك

أظهرت دراسة حديثة أن تناول كميات كبيرة من الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة يرتبط بانخفاض خطر الإصابة بآلام الظهر لدى النساء.

ووفقًا لهذه الدراسة، كان الأشخاص الذين يتناولون كميات أكبر من مضادات الأكسدة أقل عرضة لتجربة آلام أسفل الظهر بنسبة تصل إلى 12% مقارنة بأولئك الذين يتناولون كميات أقل.

وعلى الرغم من أن التأثير الذي تم رصده في الدراسة كان محدودًا وظهر فقط عند تناول كميات كبيرة من مضادات الأكسدة، إلا أنها تشير إلى أهمية البحث عن وسائل للوقاية من آلام أسفل الظهر.

تعد آلام أسفل الظهر مشكلة شائعة عالميًا وتسبب إعاقة للعديد من الأشخاص. وبالتالي، فإن البحث عن طرق للوقاية من هذه الآلام يعد أمرًا ضروريًا.

تجدر الإشارة إلى أن مصادر مضادات الأكسدة تشمل العديد من الأطعمة والمشروبات مثل الطماطم والبطيخ والبرتقال والمانجو والحمضيات والبصل والشوكولا والشاي الأخضر والباذنجان والتوت والجزر والفراولة والكينوا والأفوكادو والكركم والزنجبيل والمحار، بفضل احتوائها على مضادات الأكسدة المختلفة.

لذا، يُنصح بتضمين هذه الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة في نظامك الغذائي كجزء من نمط حياة صحي وتوفير التغذية الملائمة للجسم.