التفاصيل الكاملة لإصابة إمام عاشور داخل معسكر المنتخب ومدة غيابه عن الملاعب

أبدى مسئولو نادي الأهلي قلقهم واهتمامهم بالتواصل مع الجهاز الطبي للمنتخب المصري للاستفسار عن حالة إمام عاشور، لاعب وسط الفريق الأحمر، بعد تعرضه لارتجاج في المخ أثناء تدريبات المنتخب يوم الأربعاء الماضي.

وأراد مسئولو الأهلي معرفة حالة صحة إمام عاشور وفترة غيابه عن المباريات والبروتوكول الطبي المتبع له حتى يتعافى تمامًا من الارتجاج.

ومن جانبه، أكد الدكتور محمد أبو العلا، طبيب المنتخب المصري، أن إمام عاشور سيغيب عن مباراة دور الـ16 بسبب البروتوكول الطبي الذي يشترط راحة اللاعب لمدة 6 أيام بعد الارتجاج، وفي حال تأهل المنتخب، سيكون جاهزًا لمواجهة دور الثمانية.

وقال الدكتور أبو العلا في تصريحات لقناة "أون تايم سبورتس": "إمام عاشور تعرض لارتجاج في المخ وفقد وعيه في الملعب بعد سقوطه على رأسه... لكن حالته الآن جيدة وهو في حالة استيقاظ".

تعرض إمام عاشور، لاعب المنتخب المصري، لإصابة في الرأس خلال تدريبات المنتخب اليوم، وتم التعامل الطبي الفوري من قِبَل الجهاز الطبي للمنتخب بقيادة الدكتور محمد أبو العلا.

وتوجه اللاعب مع الجهاز الطبي إلى المستشفى على الفور، وأجرى جميع الفحوصات التي أكدت إصابته بارتجاج في المخ، وحالته الآن مستقرة، وسيبقى اللاعب تحت الملاحظة الطبية في المستشفى لمدة 24 ساعة.

على الجانب الآخر، تأهل منتخب مصر إلى الدور الثاني في بطولة كأس أمم أفريقيا، بعد تعادله مع منتخب الرأس الأخضر 2-2 في الجولة الثالثة من المجموعة الأولى للبطولة التي أقيمت في ساحل العاج عام 2023.