الكيلو وصل كام؟.. تعرف على أسعار الفراخ البيضاء وكرتونة البيض اليوم الخميس

تشهد أسواق الدواجن في مصر تغيرات في أسعار الفراخ، والمفاجأة تأتي من ارتفاع قيمة كرتونة البيض.

 يعزى ارتفاع سعر الدواجن في مصر إلى زيادة تكاليف العلف، حيث تمثل نسبة لا تقل عن 80 في المائة من الأعلاف المستخدمة.

يُشار إلى أن ارتفاع أسعار العلف يسهم في تأثير أسعار الدواجن في الأسواق المصرية، ويتم تحديد سعر الفراخ يوميًا بناءً على البورصة اليومية وتأثيرات العرض والطلب في السوق.

وبناء على التقارير الواردة من عدة مناطق ومحال تجارية عن أسعار الفراخ في السوق المصرية خلال يوم الخميس الموافق 25 يناير 2024 حيث سجلت الأسعار كما يلي:

بالنسبة لسعر الفراخ البيضاء في بورصة الدواجن فقد شهدت حالة من الاستقرار لتصل إلى حوالي 69 جنيهًا في حين سجلت داخل المحال التجارية تقريبًا 76 جنيهًا.

أما بالنسبة لسعر الفراخ الساسو في بورصة الدواجن فقد سجلت أيضا حالة من الاستقرار لتصل إلى حوالي 75 جنيهًا بينما سجلت داخل المحال التجارية تقريبًا 83 جنيهًا.

وفيما يتعلق بسعر الفراخ البلدي فقد سجلت حالة من الاستقرار لتبلغ حوالي 100 جنيه داخل بورصة الدواجن بينما سجلت داخل المحال التجارية تقريبًا 122 جنيهًا.

سعر كرتونة البيض

يظهر استقرار سعر كرتونة البيض في الأسواق المصرية حاليًا، حيث يتراوح سعر كرتونة البيض الأحمر بين 128 و130 جنيهًا على بورصة الدواجن، ويصل إلى المستهلك بسعر يبلغ 136 جنيهًا، مما يعكس استمرار الاستقرار في سوق البيض الأحمر. أما بالنسبة للبيض الأبيض، فقد سجلت كرتونته بين 128 و129 جنيهًا على بورصة الدواجن، ويصل إلى المستهلك بسعر 132 جنيهًا. بالنسبة للبيض البلدي، فقد سجلت كرتونته بين 140 و142 جنيهًا على بورصة الدواجن، ويصل للمستهلك بسعر 145 جنيهًا، مما يعكس استمرار الاستقرار في هذا القطاع.