صقيع.. الأرصاد تحذر من طقس اليوم الخميس 25 يناير

يتوقع أن يكون الطقس اليوم الخميس مائلًا للبرودة نهارًا في القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، بينما يكون مائلًا للدفء في جنوب سيناء وجنوب الصعيد، ومائلًا للبرودة على السواحل الشمالية الغربية. يتوقع أن يكون الطقس شديد البرودة ليلاً وفي الصباح الباكر على أغلب الأنحاء، مع تشكل الصقيع على المزروعات في وسط سيناء ومحافظة الوادي الجديد.

متوقع اليوم هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة أحيانًا على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة. كما يتوقع هطول أمطار متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية بنسبة حدوث تقريبية تصل إلى 50% على فترات متقطعة.

من المتوقع أيضًا اليوم هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة في المساء على مناطق من جنوب الوجه البحري والقاهرة الكبرى ومدن القناة والصحراء الغربية. تمتد الأمطار بشكل خفيف إلى مناطق من وسط سيناء وخليج السويس وشمال الصعيد بنسبة حدوث تقدر بحوالي 40% على فترات متقطعة.

اليوم، يشهد نشاطًا للرياح على مناطق من السواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد، حيث قد تكون هذه الرياح مثيرة للرمال والأتربة في جنوب الصعيد. حالة البحر المتوسط تكون معتدلة إلى مضطربة، ويشهد ارتفاعًا في الأمواج بين 2 و3 متر. أما في البحر الأحمر، يكون البحر معتدلًا إلى مضطربًا، ويتراوح ارتفاع الموج بين 2.5 و2 متر.

وبالنسبة لدرجات الحرارة اليوم الأربعاء: القاهرة العظمى 18 درجة والصغرى 12، والإسكندرية العظمى 18 والصغرى 12، ومطروح العظمى 18 درجة والصغرى 11، وسوهاج العظمى 19 درجة والصغرى 08، وقنا العظمى 19 درجة والصغرى 08 ، وأسوان العظمى 20 درجة والصغرى 11