هل الوقت مناسب لشراء الذهب؟.. خبير يجيب

نصح نادي نجيب، السكرتير العام السابق لشعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية، المواطنين الذين يرغبون في شراء الذهب بأنه من المستحسن أن يقدموا على الشراء في الوقت الحالي.

وذلك نظرًا للقفزة التاريخية التي شهدها سعر الذهب خلال الأيام الماضية، وتوقعات بمزيد من الارتفاع في الأسعار في المستقبل القريب، على الرغم من المستويات القياسية الحالية.

وأضاف نجيب أن الأشخاص الذين ليسوا في حاجة ماسة للسيولة الفورية ويرغبون في بيع الذهب، يمكنهم الانتظار لفترة قليلة لأنه يتوقع أن يشهد السوق ارتفاعًا آخرًا.

وقد شهد سعر الذهب في مصر قفزة كبيرة ووصل إلى مستويات قياسية لم يصل إليها من قبل، حيث ارتفع بحوالي 380 جنيهًا للجرام خلال الأيام الأربعة الأخيرة. وارتفع سعر جرام الذهب عيار 21 اليوم إلى 3830 جنيهًا في آخر تحديث، مقابل 3450 جنيهًا يوم السبت الماضي. ويرجع نجيب هذا الارتفاع إلى ارتفاع سعر الدولار في السوق السوداء مقابل الجنيه.

وفيما يتعلق بسعر الدولار في السوق السوداء، فقد وصل إلى حوالي 63 جنيهًا اليوم الأربعاء، بزيادة تقدر بحوالي 4 جنيهات عن سعره يوم السبت الماضي. ويرجع ذلك إلى زيادة المضاربات ونقص المعروض من النقد الأجنبي في السوق.

ويتم تداول الدولار في البنوك بسعر مقارب لـ 31 جنيهًا للدولار، وهو سعر ثابت منذ مارس الماضي، بعد أن ارتفع بنسبة تصل إلى حوالي 96% رسميًا خلال العام الماضي، في إطار استخدام مرونة سعر الصرف.