بداية من الغد.. قرار عاجل بشأن مواعيد تخفيف الأحمال الجديدة

أصدرت وزارة الكهرباء تعليمات جديدة إلى مراكز التحكم على مستوى الجمهورية بخصوص جداول تخفيف الأحمال بعد انتهاء امتحانات نصف العام في 24 يناير الحالي.

أفادت مصادر بأن شركات توزيع الكهرباء الـ9 على مستوى الجمهورية قد أوجدت توجيهات لمراكز التحكم للعودة إلى المواعيد القديمة لتخفيف الأحمال، ابتداءً من يوم الخميس المقبل 25 يناير، من الساعة 11 صباحًا حتى 12 منتصف الليل.

وفقًا للمواعيد الجديدة لتخفيف الأحمال، سيتم التخفيف لمدة ساعة يوميًا في جميع المناطق على مستوى الجمهورية، وذلك بعد انتهاء امتحانات الفصل الدراسي الأول يوم 24 يناير. بعد هذا التاريخ، ستعود مواعيد تخفيف الأحمال إلى الجداول السابقة وفقًا لتعليمات مجلس الوزراء الذي قرر وقف تخفيف الأحمال ليلاً حتى 24 يناير.

أكدت مصادر مسؤولة في الشركة القابضة للكهرباء أن مواعيد قطع الكهرباء وتخفيف الأحمال ستستمر كما هي حتى نهاية الأسبوع المقبل، وذلك انسجامًا مع انتهاء امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام 2023-2024 في 24 يناير. يشير المصدر إلى وجود مواعيد جديدة لتخفيف الأحمال اعتبارًا من 25 يناير، بعد توقف مجلس الوزراء قرار تخفيف الأحمال ليلاً حتى 24 يناير.

أوضح مصدر في الشركة القابضة للكهرباء أن مواعيد تخفيف الأحمال حتى نهاية الأسبوع المقبل ستكون من الساعة 2 ظهرًا حتى 5 مساءً. يأتي ذلك في إطار جهود الشركات للاستجابة لاحتياجات أولياء الأمور وضمان عدم تأثير قطع الكهرباء على مواعيد الامتحانات أو مذاكرة الطلاب ليلاً. يتأكد المصدر من عدم وجود أي منطقة تشهد انقطاع في التيار الكهربائي خلال ساعات الليل.

ووفقًا لانتهاء أعمال الامتحانات يوم 24 يناير، فإنَّه من المقرر أنَّ تحدد وتعلن شركات توزيع الكهرباء التسعة مواعيد تخفيف الأحمال وقطع الكهرباء الجديدة، بعد سلسلة من المواعيد طوال المدة السابقة كانت كالتالي:

- وقف تخفيف الأحمال ليلًا.

- تحديد مواعيد قطع الكهرباء من 11 صباحًا حتى 5 مساء.

- تغيير مواعيد قطع الكهرباء لتصبح من 2 ظهرًا حتى 5 مساء بسبب أداء الامتحانات.

- استثناء بعض المناطق من القطع والتي تشمل المدارس والمستشفيات.