بالأرقام.. كيف حقق الأهلي 15 مليون دولار أرباح هذا العام؟

حقق النادي الأهلي أرباحًا مالية كبيرة خلال الموسم الماضي، ويعد عام استثنائي بعدما نجح المارد الأحمر في تحقيق خمسة ألقاب، وهم لقب دوري أبطال إفريقيا والدوري المصري وكأس مصر، وكأس السوبر المصري لنسختين متتاليتين.

ونجحت إدارة الأهلي بقيادة الكابتن محمود الخطيب، رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، من تحقيق ملايين الدولارات من خلال مكافأت الفوز بالبطولات، علاوة على عوائد بيع اللاعبين والتي جاءت نتيجة حسن الإدارة في حسم بيع وشراء اللاعبين داخل الفريق الأول لكرة القدم.

وحصل الأهلي على 4 ملايين دولار بعد فوزه بلقب دوري أبطال أفريقيا، و2 مليون دولار بعد حصوله على المركز الرابع في كأس العالم للأندية، كما حصد المليون درهم إماراتي نتيجة فوزه في بطولتي السوبر المصري على الزمالك وبيراميدز.

أما بالنسبة للجانب المتعلق بعوائد اللاعبين، فتمكن الأهلي من 500 ألف يورو نتيجة إعادة بيع مهاجم الفريق الأسبق أليو بادجي، و3.25 مليون دولار من بيع حمدي فتحي للوكرة القطري.

كما قام الأهلي ببيع 7 لاعبين آخرين وهم (علي لطفي، حمدي ياسر، أحمد سيد عبد النبي، مصطفى سعد، شادي حسين، مصطفى فوزي، محمد أشرف) مقابل 54 مليون جنيه مصري، ومؤخرًا بيع محمد شريف لنادي الخليج بالدوري السعودي مقابل مقابل 1.8 مليون دولار.

كما حصل الأهلي على 420 ألف دولار مقابل مشاركة كلا من التونسي علي معلول، والمغربي بدر بانون مع منتخبات بلادهم في كأس العالم قطر 2022.