من يحمل شارة قيادة منتخب مصر بعد غياب صلاح؟

قرر المدير الفني لمنتخب مصر، البرتغالي روي فيتوريا، منح شارة القيادة للمدافع أحمد حجازي بعد تأكيد غياب محمد صلاح بسبب الإصابة، وسيتولى حجازي حمل الشارة ابتداءً من مباراة اليوم أمام منتخب كاب فيردي.

منتخب مصر يستعد لخوض مباراة حاسمة تحت شعار "نكون أو لا نكون" في بطولة كأس أمم أفريقيا 2023 التي تقام في كوت ديفوار. ستقام المباراة اليوم في العاشرة مساءً على ملعب فيلكس هوفويت بوانى، وتعد هذه المباراة جزءًا من الجولة الثالثة للدور الأول من البطولة.

حتى الآن، يحتل منتخب مصر المركز الثاني في المجموعة الثانية برصيد نقطتين من تعادلين أمام موزمبيق وكاب فيردي. في المقابل، يتصدر منتخب الرأس الأخضر المجموعة بست نقاط. منتخب غانا في المركز الثالث بنقطة واحدة، وموزمبيق يحتل المركز الرابع.

لضمان التأهل للدور الثاني، يحتاج منتخب مصر إلى الفوز في مباراته القادمة بأي نتيجة. فريق كاب فيردي قد ضمن بالفعل التأهل كأول المجموعة. ومن أجل تجنب حسابات معقدة، يعمل المنتخب المصري على ضمان المركز الثاني في المجموعة.

من المؤكد أن غياب نجم المنتخب المصري، محمد صلاح، سيكون ضربة للفريق. تأكدت إصابته بشد في العضلة الخلفية، وسيغيب عن المباراتين المقبلتين، بما في ذلك مباراة كاب فيردي ومباراة دور الستة عشر إذا تأهلت مصر.